.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


أحذر أن تكون أبا هريره

حسين آل علي

كثيرا ما نمر في سير التاريخ واحداثه لنتصفح في عمقه احداثا غائبه عن فكرنا ، وقليلا ما نجعل هذه الاحداث منهجا لنا بعدم الانحراف والانجرار الى ما وقع به اصحاب تلك السير ،
وتستفيد من تاريخنا وهو مرجعيتنا في كل أمورنا الدينية والدنيوية ،نأخذ من كتاب الله منهجاً ونبراساً، ومن سنة النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم قدوة وسيرة امتثالاً لقول الله تعالى:" لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة "، ثم نأخذ بمنهج الائمه الابرار والصالحين انطلاقا من قوله تعالى : " وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً " (115) النساء
ننظر للحاضروحياتنا التي نعيشها على أنها نتيجة لما حدث في الماضي لأن حلقة الزمن والتاريخ متصلة لا يمكن فصلها بعضها عن بعض وأن المستقبل هو نتيجة لما يحدث في الحاضر، فالمستقبل هو ما نصنعه في وقتنا الحاضر مستلهمين من الماضي المنهج والدروس والحكم، فان أغلقنا اعيننا عن الماضي فتلك كارثه كبرى اذ الامه التي التي ليس لها تاريخ ليس لها حاضر ولابد لنا ان نستمد قوتنا ورؤانا من خلال المنهج الشرعي القويم وفق موضوعية ومنهجية لا تركز على جانب دون الآخر أو تصورات دون أخرى
فنقول هل يوجد علي عصره ؟!!!.. اذا هناك عمار والمقداد وسلمان وابي ذر !!!!
اذاً هناك الظلم والجور وسلب الحق والطغيان !!!
اذاًهناك السقيفه ورجالها والمؤامرات والحيل والاباطيل .
فلابد ان يكون هناك معاوية وابا هريرة وعمر بن العاص وخالد بن معمر ؟؟؟!
فهل آمنا ان لا نكون اباهريرة وعمر بن العاص والساعين الى السلطان والدنيا مثلما فعلوا ؟
حقيقة الامر اننا نستعرض فقط سيرهم وحياتهم هذه الحياة التي جعلوا منها مرحلة تزودوا منها للاخرة التي هي المستقر
من منا سأل نفسه هل هو المقداد ام ابا هريره ،هل انت سلمان ام عمر ، مانراه اليوم في مجتمعمنا هو نفس الامر الذي حصل مع علي واصحاب علي فهل علي منهاج ام علي اسم فقط هل معاوية منهاج ام اسم فقط ، علينا ان نسال ونتسائل هل انت واقف على التل ام مع علي ؟
ومن هو علي ؟؟؟
ومن هو معاوية؟؟
وهل انت ابا هريرة ام انت عمر هل انت سلمان ام المقداد ام عمار ؟؟ فاذا اقررت بسيرة علي ومنهاج علي ووجود علي في كل زمان فاين انت من كل هذا ؟!!!
عليك ان تعي ما تقول وان تعيد الحساب مع نفسك وتختبرها هل ترغبين بزهد العيش وترك الواجهات ام انت تريدين ما لذ منها وتتركين عليا واصحابه .
الامة اليوم بامس الحاجه الى العودة للذات واختبار نجاحها وان تعيد الحساب في منهاجها فهل هي مع علي ام مع معاوية وهل مقامي مقامي مقام الاصحاب الذين يوالون عليا ام مع معاويه يسيل لعابي على موائد الطعام والشراب..



 

 


 

حسين آل علي


التعليقات

الاسم: Ban Alshakhly
التاريخ: 13/05/2012 05:09:09
فهل آمنا ان لا نكون اباهريرة وعمر بن العاص والساعين الى السلطان والدنيا مثلما فعلوا ؟
مع الأسف أن موقع النور يسقط في ظلمة التخلف الطائفي
والله لو سمع سيدنا علي (رض ) هذا الكلام لمات مرة أخرى كمداً على حال العباد
كان علي وأبو هريرة وعمر بن العاص بعض من (كنتم خير أمة اخرجت للناس )
أحذر أن تكون أبا هريره ؟؟؟


الاسم: العراقي
التاريخ: 10/06/2010 21:57:54
السيد مدير موقع النور النوريون الطيبون تحية وإحترام

وأرجو من الذين يديرون النور أن نبتعد عن هكذا ( تناحرات ) بإسـم ناس عاشوا في وقتِهم بخيرهم وشرهم وأن لا نجعل من فعال أحدهم ( أن إعتقد الآخر أنه عملِ سوء أو خير ) وأرجو من الفاضل حسين الخضيري أن يجنبا ( قدح ) شرارة لنارٍ قد تعافينا من حريقها قبل قليل وبهمة العقلاء / وأن يتطرق لمواضيعٍ أشد حاجة للناس والمحبين وشكراً للجميع

الاسم: ليث الجعيفري
التاريخ: 10/06/2010 21:06:05
لاخ الفاضل الخضيري
أشكرك على المقال وأسأل الله لك التوفيق
دمتم برعاية الله

الاسم: الخفاجي
التاريخ: 10/06/2010 06:34:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايوجد في المقالة أي نفس طائفي بل مفادها ان يعي الكل بان لايكون ضد الحق ناصرا للباطل بل عليه أن يكون ناصرا للحق مدافعا بقلمه وبماله وبنفسه ولا تأخذه لومت لائم ولا حب منصب ولا جاه ومال
أشكرك على المقال وأسأل الله لك التوفيق
دمتم برعاية الله وحفظه

الاسم: الاستاذ سجاد الكريطي
التاريخ: 10/06/2010 05:41:54
اخي حسين الخضيري(وفقك الله على الطرح) ونتمنا المزيد ما يبوح به قلمك المميز


الكاتب والمحلل السياسي
الاستاذ سجاد الكريطي

الاسم: بلقيس الملحم
التاريخ: 09/06/2010 23:38:02
للأسف نتشدق بذاك أو ذاك ونحن بعيدون كل البعد عن المنهج السوي!
اتق الله فلحوم الصحابة مسمومة وإن كان ولابد فاعتبرها مرحلة تاريخية تجاوزتها الظروف التي الت لم نعايشها لنحكم
على أي حال
رضي الله عن الصحابة أجمعين
وجمعنا وإياهم في مستقر رحمته..

الاسم: رشيد فراس العزاوي
التاريخ: 09/06/2010 22:42:59
كما قال الله تعالى في محكم كتابه الكريم(وتلك الايام نداولها بين الناس) اكيدتتكرر نفس الايام والاشخاص والوقائع وعلينا الاقتداء بالصالحين دون غيرهم وفقكم الله اخي الكاتب على هذا المقال القيم والمفيد.
رشيد العزاوي بغداد..السيدية

الاسم: فراس عمر
التاريخ: 09/06/2010 22:39:10
الاخ الكاتب .. في الحقيقة ان هذا العنوان شدني بطريقة ما وبدات اطالع مقالتك المميزة .. ابا هريرة هذا الذي كان يزيف الاحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كثيرا من الاحاديث الموضوعة .. كان هو واضعها ..من اجل موائد معاوية الدسمة تماما كما قلت في مقالتك الوجيهه ..
واليوم اشباه ابو هريرة كثيرين .. يحرفون الكلم عن مواضعه من اجل دولارات او مناصب .. يبيعون ضمائرهم قبل اقلامهم .. اما وطنهم فليس له وجود في ذاكرتهم .. انهم يذكرون فقط الاموال والماكل والملبس ..
نعم عزيزي .. صدقت في مقالتك .. ما احوجنا اليوم الى نهج علي وحكم علي وصدق علي ..
ما احوجنا اليوم من ان نطيح بابي هريرة ومعاوية وغيرهم من الانتهازيين ..
شكرا لك مرة اخرى لانك جعلتني ان اتنفس الصعداء ان هناك من هو مثلي يتشوق الى علي ويؤرقه مثل ابي هريرة ..
ولا اعتقد ان في مقالتك نفس طائفي ابدا كما قال الاخ عراقي وافتخر .. كانما يضعنا الاخ كما يقول المثل ان لم تكن معي فانت ضدي .. ان لم تكن مع معاوية فانت طائفي ..
هل هذا هو المنطق .. تريد ان تصادر فكري وراي ..
لماذا لانكون مع الحق فنتوحد جميعا تحت رايته فنحطم الطائفية بسلاح الحق .. اليس كذلك .. يا عراقي وافتخر ..
ولي عودة اخرى ان شاء الله ..


... الدنمارك ..

الاسم: احمد السوري
التاريخ: 09/06/2010 22:36:21
اخي حسين الخضيري وفقك الله على هذا المقال
نعم ان الابا هريرة وقفة يشهد لها التاريخ في تزوير الكثير من احاديث الرسول صلى الله عليه واله وله وقفت ايضا بقلمه الماجور لصالح السلطات التي وقفت ضد الرسول محمد صلى الله عليه واله فنحن لانريد ان نكون كابا هريرة بل نكون كمقداد وسلمان واباذر

الخضيري وفقك الله وفقك الله وفقك الله

الاسم: صالح ديالى
التاريخ: 09/06/2010 22:35:51
الاخ الخضري
فعلا ان التاريخ هومركز الاشعاع الذي نستلهم منه الدروس والعبر لكي نعلم من الكاذب المخادع ومن المخلص الصادق
ولا اعتقد ان التاريخ قد ظلم ابا هريره او اغتصب حقه ولكن اظهره بحجمه ومكانته الحقيقيه تحياتي اخ خضري

الاسم: عمر العلي
التاريخ: 09/06/2010 22:35:26
نعم اخي الكاتب يوجد الان ممن يعمل عمل ابو هريرة ويتجنى على الاسلام كما يفعل اليوم بعض علماء السوء؟؟!!
اخوكم عمر العلي ...العراق/عانة

الاسم: مرتضى العراقي
التاريخ: 09/06/2010 20:32:05
شكرا للاخ حسين الخضيري على هذا المقال
اخي التاريخ يعيد نفسه من جديد والمنصب قد استولى على عقول النصابين والحرامية اللذين سرقوا قوت الشعب لسنوات اصبحوا يشترون ذمم الناس باموالهم ويشترون من ليس لديه ضمير حتى على مستوى مراجع دين وتجار وشيوخ عشائر الى الله اشتكي ضيم العراق.

الاسم: فالح الشمري
التاريخ: 09/06/2010 18:37:29
الاخ الفاضل الخضيري
أشكرك على المقال وأسأل الله لك التوفيق
دمتم برعاية الله

الاسم: فائز - بغداد
التاريخ: 09/06/2010 14:01:24
موقع النور الموقر
هل كان تعليقي اكثر طائفيه من المقال كي تسقطوه
اليس التساؤل مشروعا عن من من الفريقين المالكي والتيار الصدري اقرب الى معاويه ومن اقرب الى الامام علي .. وهو على اية حال سؤال افتراضي يدعونا ويدفعنا الى التمعن جيدا بالتأريخ
شكرا على الحالين النشر او الحجب

الاسم: لؤي الربيعي
التاريخ: 09/06/2010 09:10:42
وفقك الله أخي حسين الخضيري على المقاله الرائعه وتنوير الابصار الى كل الكتاب في العالم اجمع وليعلموا من هو ابو هريرة واكرر شكري ولمتناني اليك

الاسم: عراقي وافتخر
التاريخ: 08/06/2010 23:54:29

يبدو ان الطائفية قد وصلت منبر النور الحر

واصبحنا نقرأ مقالات طائفية تحاول مرة اخرى سفك الدم العراقي الحر مرة من خلال فتاوى ومرة من خلال تعميق جراح الامة الاسلامية ومرة من خلال اقلام فارغة ليس لديها اي احساس بالمسؤولية .
فلتعلم يا ( خضيري ) أن لأبا هريرة رضي الله عنه وارضاه عشاق ومحبين قد تدفع بهم من خلال كتاباتك العقيمة ألى التخندق في خندق الكراهية
ارجوك ...
اكتب ما يوحد ويقرب بين المسلمين ولا تكتب ما يفرقهم
فلقد اصبح الدين في هذا الوقت بسبب الاقلام المستهلكة نقمة على الانسانية .




5000