..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


لو حَفَرْتَ بالدَمَعِ قَبْراً

دنيا رضا الحربي

أهَذا أنَتَ؟
أبَعدَ كل هذه السنينْ تََعودُ عنْ الحبِ تتكلمْ
وأنتَ من خانَ الودَ والعَهدْ
وبكل جرئه... تَعودْ؟؟؟
لمْ تَرعَ حبي يوماً؟
فكيفَ تطلبُ مني الرحمة؟


* * *

يا شاعر
أشكو أليكَ الهوى....
عَلكَ في هوايَ شاعر ؟ فيالك من شاعر
يراوغ في فهم
المشاعر؟


* * *

حَبيبي أتدري أني بَكيتُ
بَعد أول قصيدة حب كتبتها
وتدري ... أني سابكي
بعد آخر قصيدة حب لم اكتبها...
بين البكاء والكتابة علاقة اجهلها
فأنا ابكي لأكتب...
وأكتب كي لا أبكي...
وتلك هي المعادلة
الصعبة

* * *

حبيبي لو جَمعتَ البحر في عينيِك لا أبالي
لو ذرفت البحر دمعاً لا أبالي..... لو حَفرتَ بالدمع قَبراً
لا أبالي
لو قتلت الحبُ بيَديكَ.....
لو دَفنتَ في القلبَ جَمراًً
لن أبالي.....
حبيبي... قدْ أحَببتُ فيكَ بريقُ عَينيكَ...
فَسحرُ عَينيكَ ليسَ لهُ مَثيلْ


* * *


منذ مده وأنا تائهه في دنيا
غريبة منذ مده لم أر عَينيكَ
ولم أسمعَ نغماتَ صَوتكَ منذ مده والشوقُ في قلبي لَهَيب
أين أنتَ مني لم ابتعدتَ عَني؟
هل نَسيتَ الحب؟
أم تناسيتَ الحَبيبة؟
يا حَياتي ......
لقد حَملتُ جَرحي على أكتافي العذراء
وسِرتُ أليكَ....
وحلمي أن أجدْ دوائي لدَيك
يا بَسمة فؤادي
يا نَجمة في سهادي
يا زهرة حبي وعشقي وودادي
أهديكَ عُمري وهل يستحق عمري سواك يا حبيبي؟


* * *


قالوا من تحب ؟
قلتْ حَبيبي...
قالوا لم تُحب؟
قلتُ حَبيبي..
قالوا كيفَ تُحب؟
قلتُ حَبيبي ..
قالوا لم نَفهمْ ؟
قلتُ يكفيني انهُ حَبيبي***

دنيا رضا الحربي


التعليقات

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 29/12/2009 15:25:34
اشكر مرورك حتى وان كان متاخر
فراس
تحياتي لك
المهم تعليقك حاظر
شكرا

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 13/12/2009 21:06:36
فكيف تطلب مني الرحمة تعليق متأخر عذرا الاميرة دنيا في غية الابداع ومن والدك ولا تبدعين ومن انتي وكما يقول المثل الشعبي ابن البط عوام سالمين يااهل النور سالمين ياعراقيين

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 13/09/2009 19:04:48
اهلا ديار زميلي العزيز
فعلا اجمل شي الحب لمن يستحق
انا اشكر مرورك الجميل زميلي

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 13/09/2009 19:00:20
سيدي واستاذي عبد الكريم كيفك
ماذا نفعل؟
يجب ان تستمر الحياة
تقبل تحياتي وتحيات والوالد استاذي العزيز
شكرا لك يارائع

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 13/09/2009 18:53:01
سيد سلام يارائع
انا اشكرك لمرورك لصفحتي
دمت سيدي
شكرا لك

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 13/09/2009 18:50:41
تحياتي لك سيد عدنان وفعلا كما قلت
انا اشكر مرورك الجميل
تحياتي

الاسم: ديار الساعدي
التاريخ: 13/09/2009 08:51:55
اجمل شي هو الحب

تحياتي لك
ديار الساعدي

الاسم: عبد الكريم ياسر
التاريخ: 12/09/2009 21:32:25
يا شاعر
أشكو أليكَ الهوى....
عَلكَ في هوايَ شاعر ؟ فيالك من شاعر
يراوغ في فهم
المشاعر؟
ما يؤسف يا دنيا ان هذا هو واقع حالنا الذي نعيشه مجبرين
تحياتي لك وللوالد العزيز
عبد الكريم ياسر

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 12/09/2009 21:20:47
حبيبي لو جَمعتَ البحر في عينيِك لا أبالي
لو ذرفت البحر دمعاً لا أبالي..... لو حَفرتَ بالدمع قَبراً
لا أبالي
لو قتلت الحبُ بيَديكَ.....
لو دَفنتَ في القلبَ جَمراًً
لن أبالي.....
حبيبي... قدْ أحَببتُ فيكَ بريقُ عَينيكَ...
فَسحرُ عَينيكَ ليسَ لهُ مَثيلْ
----------
رائع ياسيدتي هذا البوح
سلاما

الاسم: عدنان عباس سلطان
التاريخ: 12/09/2009 19:45:29
عتدما لا نتذوق الكاس نكون قد تذوقنا المداد لنكتب قصة
او نكتب الشعر لنخلق كاسا اخرى اكثر شفافية واكثر جمالا ..لك كل التقدير

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 12/09/2009 19:00:26
تحية لك اسامة
واهلا بك انا اشكرك لمرورك الجميل على صفحتي
ويكفيني
شكرا لك

الاسم: دنيا رضا الحربي
التاريخ: 12/09/2009 18:59:07
تحية لك اسامة
واهلا بك انا اشكرك لمرورك الجميل على صفحتي
ويكفيني
شكرا لك

الاسم: اسامة السلطان
التاريخ: 12/09/2009 10:38:30
ويكفيني انني اقرأ لك




5000