..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
إحسان جواد كاظم
.
.
د.عبد الجبار العبيدي
.
.
رفيف الفارس
.......

 
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


وشاركت في ربيع الشهادة

رسمية محيبس زاير

 

حين اتصلت بالاستاذ احمد الصائغ جاءني صوته بحرارة العراقي الذي ينضح طيبة وبعد التحية سألته قبل ان ينقطع الخط أستاذ شفت تعليق راضي المترفي أجاب الصائغ نعم قريت التعليق ما بيه شيءثم سألني ان كنت سأشارك في ربيع الشهادة في كربلاء اجبت ولكني غير مدعوة فقال انهم وجهوا دعوة لمكتب النور وانت واحدة من كاتبات النور وانا ادعوك فرحت بدعوة الصائع وأعددت أشيائي للسفر غدا الى كربلاء لكني اتصلت عصرا بالصائع فأبدى أسفه بأنهم حجبوا دعوات النساء فقلت له شكرا استاذ ولا يهمك ربما هي ظروف خاصة وكنت قد اتفقت مع الكاتبة زينب محمد رضا الخفاجي والتي لم
التق بها لحد الان واخير سنلتقي وكذلك سأرى التشكيلية ايمان الوائلي والكاتبة ابتهال بليبل وزكية المزوري التي انقطعت اخبارها تماما وكل الاخوة والاخوت كتاب وكاتبات النور
في الصباح توجهت الى كربلاء لاني أريد ان اراها في يوم فرحها ففي كل مرة اذهب لا اجد غير الحزن والدموع لرجال ونساء يطوفون حول ضريح الحسين وأرواحهم تهيم عشقا به او يطلبون حاجاتهم من باب الحوائج وسرعان ما تستجاب
وصلت كربلاء اخلتطت بالزائرين كانت كربلاء مزدانة بالورود والمصابيح وماء الورد الذي ترشه على الوجوه أيد ملائكية امسكت بشباك الحسين وحاولت ان امنع دموعي من ان تنهمر فاليوم فرح ولم اوفق كان صهيل الخيول وصليل السيوف وعويل النساء وضجة الفرسان يخترق العصور ليأتي صافيا لكني اندفعت مع الزائرين في موجة غمرتنا فيها روائح طيبة واناشيد هامت بها ارواحنا فرحت بهذا اللقاء الرباني مع أناس انهمروا كالمطر من كافة انحاء العراق اردت أن أقرأ قصيدة أعددتها للمهرجان ولم اجد من يصغي ألي فالشباب يترنمون بالهوسات والاهازيج وهم في غمرة الحماس
توجهت نحو كعبة الوفاء وساقي عطش أرواحنا ابي الفضل العباس عليه السلام اتكات على بابه المتسع والشعر يغمر روحي وأنا اتخيل هذا الفارس النبيل ينتصر على عطشه ويرمي الماء من راحتيه وهو يذوب بعشق الحسين ويضرب مثالا للاخوة الحقة يبقى ماثلا على مد العصور كان الفرات يطوف معي حول ضريح ابي الفضل العباس وكانت وجوه الناس يضيئها فرح نوراني 

ها انت تتجولين بين الحرمين هكذا ناجيت نفسي وقد حرصت ان لا يراني احد من المحتفلين أردت ان أسلم على فلاح حديقة النور احمد الصائغ وعلى الاستاذ خالد يونس خالد والشاعر فائق الربيعي لكني تذكرت حكمة قديمة لوالدتي تقول اليروح بدون عزيمة يجلس بدون فراش خفت ان تلتقطني عدسة الزميل صباح محسن جاسم وقلت في نفسي لابد ان راضي المترفي سعيد الان  
تغلبت على هذه الافكار وانا اراهم من بعيد ولا يروني لكني احسست اني شاركت فعلا في ربيع الشهادة وان هناك من استمع الى كلمات محبتي الى سيد شباب الجنة ابي عبد الله الحسين عليه السلام

رسمية محيبس زاير


التعليقات

الاسم: خالد مطلك الربيعي
التاريخ: 12/09/2009 20:33:51
كم تمنيت ان يزورنا اهلنا واحبابنا كربلاء المقدسه ونقوم برعايتهم لانهم ضيوف سيد الشهداء الامام الحسين ع ولو زرت معرض الفنون التشكيليه لكان قدومك اهلا وسهلا لاننا كنا مشرفين على هذا المهرجان العالمي ومن كربلاء لك ولشاشا الهلالي الاحترام والتقدير
الكاتب والفنان خالد مطلك الربيعي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 08/08/2009 16:45:15
الكاتب رضا الحربي
انطباعك الاول مؤلم لكن دخولك الى هذا الوادي المقدس الذي عطر كلماتي وأضائني منحني طمئنينة أنا في حاجة اليها دوما ولولا ذلك الماء الذي يترقرق من راحتي ابي الفضل لقتلنا العطش لكل ماهو رائع
اسعدني مرورك ايها الكاتب الرائع

الاسم: رضا الحربي
التاريخ: 06/08/2009 04:17:30
الأخت الطيبة رسمية تبدين من بعيد كأرض قفر جرداء لإماء ولا شجر, ولكن القرب منك يغير المشاعر حتى وان كانت من حجر, بادي ذي بدء أقول أنت عسجده النور, فيها رائحة الهور ورائحة حجام وكل أهلنه الطيبين, في هدا اليوم الجميل أبكيتني يا أختاه وأنت تطوفين نحو الحسين وأخيه العباس عليهما السلام, لتلقين في حضرتهما أروع القصيد, فلك الفرش كله ,أيعقل أن يجلس ابن الدار دونه, ولك الدار كلها, فأنت سيدتها, أرواحنا تهفوا إليكم وأنت تزورين هدا المهرجان من قريب أو بعيد, وسلاما لك سيدتي.




رضا الحـــــــــــــربي
كاتب قصصـــــــــــي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 01/08/2009 15:36:57
الشاعرة هناء شوقي
كلماتك مبعث فرح لي ايتها الشاعرة التي تضىءنصوصها مساحات بوسع احلامنا ماورد في تعليقك يدل على نبلك واكتناز نفسك بما ذكرت
شكرا لجمال روحك الشفافة
اسعدني مرورك

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 01/08/2009 14:02:32
الكاتبة شبعاد جبار
احييك عزيزتي واشكر مشاعرك الكريمة لقد اوضح الاخوة الظروف الخاصة التي حالت دون مشاركتنا انت تعرفين كربلاء مدينة مقدسة ومزدحمة في المرات السابقة كان الاستاذ علي حسين الخباز يحرص على دعوتنا وحضورنا وهذه المرة لهم العذر فالجميع في غاية الرقة معنا ويهمهم حضورنا
شكرا لاهتمامك الرائع وارجو ان تقرأ المبدعة زكية المزوري كلماتك لتعرف كم نحرص على وجودها
شكرا لك ايتها المبدعة

الاسم: هناء شوقي
التاريخ: 01/08/2009 14:01:24
رايت في الصورة ما لم اتوقعه وبصدق يا رسمية
طيبة ملحوظة
وطيبة فقط

وانا عن نفسي لا اظن ان احدا يرفض احد لاي غرض نبيه
وانت وقلمك ومشاركتك نبيهة

مودتي

الاسم: شبعاد جبار
التاريخ: 01/08/2009 09:03:35
خنقتني العبرة وانا اقرأ ماتصفين وقد حرصت الا يراك احد منهم ..فامتلأ قلبي عتبا والما ..كيف يمكن لمهرجان تابعناه بكل هذا الشوق وهذه المحبة ان يلغي وجودنا وينكر تواجدنا ..هل يعني هذا انه ليس لنا دور فيما يجتمعون ويناقشون ويدعون اليه ؟

تحياتي لك ايتها الشاعرة الر هيفة الحس والمشاعر وتقديري اليك كبير

واسمحي لي ان احيي الاخت زكية المزوري واقول لها انا ايضا دائما اتساءل لماذا اختفت تلك البطلة من صفحات النور ..وهل مازالت شجرة اللبلاب تتنفس في ظل كل هذه العواصف الترابية التي تخنق البشر والشجر ؟

تحياتي لكما

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 31/07/2009 19:53:07
الكاتبة زكية المزوري
عزيزتي لم تغيبي عن ذاكرتي لحظة واحدة طالما تساءلت عنك لماذا انقطعت اخبارك مرة واحدة لم ينساك احد من اخوتك في النور الجميع يذكرك بمحبة والكثيرونيسالون عنكلا يحجق لك ان تهجري اخوة لك طويلا حاولت الاتصال بك لماذا لا تكتبين كيف هي الحياة معك لك الله يا ام سامان الطيبة الشجاعة
اذا كانت لي محبة في قلبك انتظر ان تطلي علينا بحروفك قبل ايام سألت عنك الدكتورة ميسون الموسوي والله ننتظر جديدك
قبلاتي الى الاولاد
كوني بخير

الاسم: زكيه المزوري
التاريخ: 31/07/2009 18:40:58
الاخت والاستاذه النبيله رسميه محيبس
وحدك وكعهدي بك تذكرتني ولم تنسيني كما فعل الجميع ، فشكرا لك ايتها الحبيبه ..
احيانا ياصديقتي الاثيره نحتاج الى الابتعاد عن كل شيء حين لا نجد متسعا نحلق في مداه ونضطر لمحادثات طويله مع النفس حين لا نجد من يصغي السمع الينا فقد نخرج بحوار مفيد ..
احمل لك الزهور في قلبي دائما.. ايتها الاخت الوفيه

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 31/07/2009 09:20:29
الشاعر علي حسين الخباز
الخباز وذكرى ما زالت حاضرة يبشر به كزار حنتوش بعد زيارة له الى كربلاء ويتنبأ بمنزلة كبيرة له في الشعر يومها جلب تلك الارغفة الساخنة وهي اولى قصائد الخباز وراح يكتب عنها بحماس وحب غريب من يومها وتلك الذكرى حية يتردد صداها في كربلاء كلما لمحت اسم علي الخباز وكتاباته
اخي علي هنيئا لكم هذا العرس الكبير ونحن معكم بقلوبنا ونجاحكم نجاح لنا والى اسرة النور جميعا
الى لقاء اخر مع دعائي لكم بالتوفيق والنجاح

الاسم: علي حسين الخباز
التاريخ: 31/07/2009 07:28:49
عزيزتي واختي الرائعة ام سلام .. كنت اعتقد فيما اعتقده باني معروف لديك قبل الآخرين ولا يمكن ان اترك حضورك جانبا.. ولكن لكل حادث حديث المهم ان المهرجان يتبع للامانتين الحسينية والعباسية وقد تم تشكيل لجنةتحضيرية المهم طالبنا بخمسين ضيفا من النوريين على حساب سماحة السيد احمد دام عزه وعلى هذا الاساس اصبح وجود الخمسين ضيفا هم ضيوف على مركز لنور في العتبة العباسية ولعدم تمكننا من حجز الفنادق فهذه كربلاء المزدحمة دوما صار المبيت في قاعة من القاعات وهي في طور الانجاز لم يكتمل تسليمها من الهندسية بعد وحتم هذا الموقف عدم استدعاء النساء هذا الموضوع برمته وبثقله النفسي والله والله لو كان بيتي قريبا لتركته للاخوات النورييات .. فلأم سلام العزيزة محبتي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 31/07/2009 06:51:59
لشاعرة عايدة الربيعي
الاخت العزيزة ام شيفان
كنت مع الجميع بالتأكيد ما دمت تنتمين لهذا التجمع الرائع وما دام ينبض فيك هذا الحب الرائع لسيد شباب الجنة ابي عبد الله الحسين عليه السلام ان هذا الحب يغمر ارواحنا ونستمد منه اسباب النجاح
دعواتي لك بقصائد كثيرة يا نعة تخرج من ورشة روحك مع محبتي

الاسم: عايدة الربيعي
التاريخ: 30/07/2009 22:28:27
هاهو العراق بساداته يتحلى ويبدع بأبناء زمانه..حشد من الطيبين بفضل وحظ من جميع المحامدالتقوا في الروضة الحسينية والعباسية(في كربلاء حيث قلوبنا تهفوا)...
الحمدلله لهذا اللقاء وان لم نشاركهم اختي رسمية ،بالتأكيد سيجعل الله اللقاء بما تمنيتي قريبا ببركة هذا الحب الحسيني
المهم انك اديت الزيارة هنيئا لك ذلك الأجتهاد في كل شئ
وهنيئا لك كل الردود المكللة بالمشاعر الخالصة والمحببة الى القلب،جديرة بأن تتجذر في القلب تلك المشاعر الحقيقية الكريمة التي يحبها الله ان تشيع بيننا
اختي( رسمية) العزيزة جدا..طبت وطاب ذكرك وانت صاحبة الحرف الأجدر
اختك ام شيفان

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 20:55:47
الكاتبة ايمان الوائلي
نعم ايتها الرائعة اردت ان التقي بك وبزينب كلي شوق ان اراكما لكن كل تأخيرة وفيها خيرة كما يقول المثل فعسى ان نلتقي يوما اخر مع انك قريبة ونحن نلتقي من خلال كلماتنا
انت رائعة وحبيبة ابدا
ارجو لك دوام التوفيق والنجاح

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 20:25:28
الكاتب هيثم جبار الشويلي
والله يا سيدي ليس لنا عزاء غيرهم فهم جنتنا كما تفضلت ولولا وجودهم لا ندري لمن نشكو هذا الذي يتراكم في نفوسنا اجل ستكون لقاءات قادمة انشاء الله نلتقي بكم ونستمع منكم
شكرا لمرورك الرائع ايها العراقي على مضض

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 20:19:11
الكاتب راضي المترفي
لم تكن شكوى بالمعنى التام للكلمة وانما كانت حرشة على طريقة رأس الفتنة وانت حر تسوي وكاحة او لا لان وكاحتك رائعة تخبل قرأت التعليق وفهمت منه انك تريد تكوين جمعية ضدي فالذي ليس معي ضدي هكذا فهمتها وليس لك ان تعتذر ابدا انت اخ عزيز وانا اتابع كل كتاباتك وردودك على الاخرين قرأت لك مرة موضوعا عن شعراء الناصرية كاظم الركابي وزامل سعيد فتاح وكل الرواد وبكيت قرأته في سومريون نت كان موضوعا رائعا
تشرفني صداقتك ونحن اسرة واحدة
شكرا للمرور الجميل

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 20:05:35
الكاتب غفار عفراوي
الزيارة مقبولة وحمدا لله على السلامة وخيرها بغيرها
لا تحكي على الشجرة تره ازعل والله
شكرا وارجو لكم دوام الابداع
سلامي للجميع

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 20:00:04
الشاعرة زينب محمد رضا الخفاجي
كم تمنيت ان التقيك لكن حصل خير فانت في القلب مبروك رجوعكم الى اللبيت هذا يعني تواصلك معنا
ننتظر جديدك
شكرا زنوبة

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 30/07/2009 19:20:40
الطيبة العطرة
رسمية محيبس ..
كنت القا فاز بنيل المنى وكنت نجمة استكانت قرب الاهلة
قلبي ينبئني بلقاء سيأتي وان تأخر ستسابقنا قلوبنا اليه ..
ايتها النبيلة محبتي مقرونة بالدعوات
وتقديري وكل الاحترام لجبهتك المضيئة

الاسم: هيثم جبار الشويلي
التاريخ: 30/07/2009 19:11:57
العزيزة الشاعرة الجميلة رسمية محيبس
حتماسيكون هناك لقاء قادم يجتمع به الكثير من الكتاب والكاتبات والمبدعين والمبدعات يكفيك فخرا انك طفتي بحضرتي سبط رسول الله وقمرالعشيرة ، يكفيك ايضا انك طفتي بروضتين من رياض الجنة اسألي الله ان يلتقي الجميع في مكان ما ويكونوا بخير .
مودتي وتقديري
هيثم جبار الشويلي
عراقي حد النخاع على مضض

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 30/07/2009 18:51:03

العراقية الرائعة رسمية محيبس سيدة الشعر والنخيل
السلام عليكم
ومقبولة الزيارة
واعجابي لابداعك واصرارك على الحضور في ربيع الشهادة وشكري وتقديري لانك شكوتيني لاخي وصديقي ابو حسام وهذا شرف لي عندما يكون لي اخوانا يشكونني لهم يوم ( اسوي وكاحه ) النقطة المهمة سيدتي هل قرأتي تعليقي بدقة وهل وجدتي فيه اساءة لاحد اذا كان هناك شيئا من هذا القبيل انا اعتذر واذا لم يكن ايضا اعتذر وليكن هذا الرد عربون صداقة بيننا بعد ان كنا اخوانا في النور وها انا اعرض اخوتي وصداقتي على نخلة عراقية تغرس جذورها في الناصرية وتتطاول حتى يراها جميع محبي الشعر بالعالم فهل تتواضع سيدتي رسمية وتقبلني صديقا بعدما قبلتني اخا ذلك متروك للمبدعة الرائعة .

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 30/07/2009 17:10:00
الرائعة الحبيبة رسمية محيبس زاير
اه لو تعلمين كم حزنت لعدم ذهابنا..تمنيت لو التقيكم جميعا...منيت النفس بابتساماتكم وعذب حديثكم..افرغت حقيبتي وصبرت نفسي بلقاء قادم في مهرجان النور في بغداد
دمت بخير قريبة للروح

الاسم: غفار عفراوي
التاريخ: 30/07/2009 15:55:40
نعم لقد كنت موجودة بيننا حقا
فكل النوريين ذكروك في ذلك المحفل الرائع اكثر من مرة
وانا ذكرتك مرارا ولم انقطع حتى رجعت الى شجرتي الجميلة

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 14:58:34
الكاتبة سمرقند الجابري
اولا اهنئك على فوز مجموعتك القصصية لانك جديرة بكل خيرارجو ان نحتفي بهذا قريبا ثانيا انا اكثر شوقا لك ياه من زمان جدا لم نلتق لكني احسك قريبة جدا وحبيبة ومليئة بالامل والاحلام الكبيرة كشأنك دوما
لك محبتي وحناني

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 14:39:49
الكاتب ناصر الحلفي
قد تكونون اشد قربا للحسين من كثيرين لان ما في القلب وحده يشفع فالبعد ليس مشكلة ابدا مع هذا دعواتنا لكم بعودة قريبة موفقة مشفوعة ببركة محمد واله الطيبين الطاهرين جعلكم الله من زوار ومحبي الحسين وانشاء الله نحتفل في القليل القادم وانتم معنا تعطرون انفاسكم بشذى كربلاء الشهادة
ودي وتقديري

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 14:31:01
الكاتب حمودي الكناني
مع اني لم التق بكم لكني اشعر كثيرا اني وسطكم وان جميع كاتبات النور معي نرتدي العباءة ونتزود من عطر الحضرتين يتفقدنا ميثم العتابي ويمنحنا علي الخباز فرصة ان نقرا في حضرة العباس قصائدنا انا مثلك لا اتصور المهرجان بدون صباح محسن جاسم كما قلت له قبل قليل اما عن دعوتك الكريمة فدعها للعام القادم وما عليك بسامي العامري وابو ايلوار وحتى اذا بياح او زوري كما ندعوه فلا يهم شكرا لكرمك وننتظر كتاباتك عن المهرجان

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 12:43:17
الكاتبة كريمة مهدي
شكرا لك اختي حبك لسيد الشهداء انه رباط مقدس للقلوب والارواح تقبل الله لكم هذا العشق وجعلكم من محبيه وخدمته في الدنيا والاخرة
شكرا لمرورك الكريم

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 12:39:19
الكاتب سلام نوري
تحية لك اخي الطيب المبدع ابو علي من زمان لم اقرأ لك عسى ان يكون المانع خير يسعدني تواجدك واتصالك استاذ سلام ننتظر جديدك ايها الكاتب الرائع والاخ الاروع

الاسم: سمرقند الجابري
التاريخ: 30/07/2009 12:33:04
يا ليتنا كما معكم فنفوز فوزا عظيما...هكذا هو العمل الوظيفي يجبرنا على التقيد والتحدد في حركتنا الادبية..فعذرا ايتها الغالية لان الله وحده يعرف كم انا محتاجة لرؤيتك دون غيرك وانت ترفين لماذا، يا واحة قلبي.

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 12:31:23
الدكتور خالد يونس خالد
بما انك الان في قلب العراق اذن انت قريب منا جميعا ارجو لك طيب الاقامة استاذي العزيز اخبارك تصلني باستمرار وكلها تدل على نبلك وسمو خلقك قرأت ما كتبه الاستاذ صباح رحيمة عنك حتى كدت اراك
شكرا ايها العراقي المبدع وارجو ان نلتقي في فرصة اخرى لك مني كل الحب

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 12:25:04
الكاتب صباح محسن جاسم
لا اتخيلك ابدا على تلك الصورة التي تحدثت عنها فانت عندنا مصدر للفرح والصداقة والابتسامة ولا اتصور ابدا مهرجان او ملتقى لا وجود فيه لصباح محسن جاسم والكاميرا الساحرة اما عن البياح الكويتي فاكيد مو مثل هذا العدنه يجوزتطلع عيونه زرقاء وخدودة حمر يقول حمودي الكناني اراد صباح ان يقول زوري واستحه على كل حال الى حين شفاءك تماما ولك من شط الغراف اكبر قطان
دعواتي لك بالشفاء التام

الاسم: ناصر ااحلفي
التاريخ: 30/07/2009 09:51:50
الى الرائعه والطيبه والأنسانه
الشاعره رسميه محيبس
أنت أوفر حظ منا نحن الغرباء
مازال بيننا وبين الوطن منفى
فأت وجودك بين الحرمين وأيام ولادة
الحسين وأخيه أبي الفضل
تشكل أكبر دعوة وجدانيه للحضور
يعيشها الأنسان في تلك الحظه مع الحسين
شكراً لهذا العطاء لأنك دائماً
تقتحميننا بما هواجمل

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 30/07/2009 09:19:41
رسمية محيبس نخلة العراق الباسقة تحية معطرة بأريج كربلاء:
لقد سرني انك زرت كربلاء بيوم فرحها بمولد السبط وكم كان شوقنا جميعا كبيرا انكن ازهار النور تشاركننا في احتفالنا بهذا اليوم الكبير لكنها هي الاسباب التي تعرفينها حتما حالت دون ذلك .
سيدتي العزيزة بقدر ما افرحني تعليق زميلي ابو شمس صباح الجاسم بقدر ما حزنت عليه كثيرا . هذا الشخص الذي تعود حضور كل المهرجانات والمناسبات اقعده سوفان الركبة عن الحضور . فوا اسفي على من لم يحضر افراحنا من أحبة قلوبنا . أما بصدد المسكوف فوالله انا مطلوب لكم بذلك وهاي وروح ابوج حرشة البياح معدلة هو راد يكول زوري وبس لكن شويه البسها ثوبا آخر البياح . وبالمناسبة سمعت في نشرة السوق الكويتية الصباحية أن سعر البياح 2 دينار كويتي وهو عندنا ارخص يكثير ولكن ان حضرتم ولبيتم دعوتي القائمة فلا وجود الا للكطان والبني العراقيين فقط.
تحياتي وكوني بصحة والق .

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 08:41:03
الشاعر حليم كريم السماوي
شاعر الطيبة و والرقة والجمال وكل الصفات التي في الكون اجتمعت في قالب شاعر عراقي يصوم ويفطر على المحبة والشعر ذلك هو حليم كريم السماوي الذي تأتينا كلماته لتنزع عنا اتعابنا وتذكرنا ان هناك على هذه الارض شيء كاد ان ينسى هو الحب
دعائي لك من الان وفي الزيارة القادمة وعلى مقربة من باب الرحمة الحسين بان يحفظك الله شاعر جميلا معافى
شكري ومحبتي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 08:34:51
الشاعر سامي العامري
لقد جرت الامور معي على غير عادتها في وقوع ملابسات كثيرة انشاء الله تزول فنحن عائلة واحدة يجمعنا رجل نذر نفسه للمحبة فقط حريص على لم شمل عائلته شكرا لك اهتمامك ايها الرقيق واسفه لما حدث
اما عن المسكوف في بيت رأس الفتنة فما ادري شلون خليها فرصة اخرى لان يجوز ما يكفي لكل المدعووين
سلامي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 08:26:36
الشاعرة شادية حامد
لابد من اطلالتك لان لها حصة كبيرة في سعادتي فقلبك لا يعترف بسوى الحب انشاء الله لا استغرب وجودك هنا ابدا فالطيور لا تحسن سوى التغريد لكلماتك وقعا جميلا في نفسي انتظر قصيدتك القادمة ولا تتخلي ابدا عن المحبة مهما كانت الملابسات فهي الدواء وهي الشفاء
اما خالد الخفاجي فاعرف قلبه الطيب سيعود سريعا الى احضان النور فقلوب الشعراء لا تعرف القسوة
اجدد صداقتي وحبي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 08:19:05
الشاعر ميثم العتابي
شكرا للتوضيح المهم وهذا ما قاله الاستاذ احمد الصائغ بالحرف الواحد لكن يبدو اني لم احسن التعبير كنا نود لقائكم ولكن حصل كل خير انا سعيدة بلقاء اهل النور على ارض النور واكرر احتفظ لي بنسخة من مجموعتك التي اقرا عنها
وشكرا لجهودك الرائعة في جميع الملتقيات
سلامي للجميع

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 07:59:50
الكاتب سلام كاظم فرج
تنبيه في محله تماما استاذي العزيز ولكنها مهمة عاجلة اما الشعر فهو ملاذي الوحيد احببت ان اشارك الاخوة تواجدهم وفرحهم باللقاء وقد اعرض عليك في يوم ما مجموعة اخرى من القصائد فرأيك يهمني كثيرا
تحياتي لابي ايلوار وتمنياتي بالشفاء

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 07:55:29
الكاتبة بان ضياء
شكرا ايتها الرائعة الصافية شوقي لك كبير جدا سنلتقي قريبا لاتزود من حنان قلبك الكبير فذلك يمنحني طاقة هائلة على المواصلة رغم كل شيء

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 07:52:05
الشاعر عبد الرزاق داغر رشيد
ان وجودكم هو وجود لنا نحن معكم دوما شكرا لروحك التي لا تعرف غير الحب ايها الشاعر الرائع ما اروع كلماتك النبيلة
شكرا وسنلتقي في مهرجانات قادمة انشاء الله

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 07:48:35
الاستاذة بشرى الخزرجي
شكرا لك سيدتي سندعو لكم بالعودة الموفقة وان تعفروا جباهكم بتراب كربلاء جعلك الله من محبي الحسين وزواره الكرام

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 30/07/2009 07:45:37
الكاتب صباح رحيمة
لقد حدث هذا فعلا اشعر اني معكم وانك تعقب على الجميع هذا ان لم يكن ناظم السعود موجودا فتتناوبان التعقيب
شكرا لك ايها الاعلامي المتميز

الاسم: كريمه مهدى
التاريخ: 30/07/2009 07:45:11
شاعرتنا العزيزه واختنارسميه محيبس
مااروعك وانت تتلفعين بالعباءه العراقيه هنياءلك الحظور نحن فى البيت لن تفوتنا مثل هذه المحبه للحسبن بحظور مولده الشريف وان نعفر جباهنا بضريحه لكن ابننا حسين كان مريضا خلال هذا الاسبوع
اقول لمحبى الحسين هنيئا لكم وانتم تشاركون فى هذه الاحتفاليه الكبيره لميلاد اخو زينب ع
انشاء الله مقبوله زيارتج يااختى العزيزه
تحياتى

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 30/07/2009 06:20:02
زيارة مقبولة رسمية
يكفيك انك رأيت الاخوة من هناك
وكنت موجودة يارسمية
سلاما

الاسم: د. خالد يونس خالد
التاريخ: 29/07/2009 20:24:31
الأخت الرائعة رسمية

كنت أتمنى أن أتشرف بلقائك في هذه المدينة المقدسة

ولكنك كنت بعيدة بالمسافات
وقريبة في قلب أخيك خالد

أشكر لك هذا المقال الجميل

مودتي الأخوية

الاسم: صباح محسن جاسم
التاريخ: 29/07/2009 20:10:24
في أحايين يفاجأ المرء انه يعيش موقفا كان قد قرأ عنه مرة وهو صغير. مثل ذلك الموقف أخاله قد تقمصني فجأة وإذا بي ذلك الشيخ الوقور ربما بلحية لا أخمن بالدقة طولها لكني اعلم جيدا نصاعة بياضها وتحت قبضة كفي الشمال عكاز شبيه بعكاز زميلي الأديب ناظم السعود الأثيري .. أتقعد جذع شجرة لم تأكله أسنان منشار كهربائي أو من ذلك النوع الذي يعمل على احتراق البنزين.. وتحت قطعة أو لافتة خشبية كتلك التي تعبق بجو المدن الخشبية في تكساس .. كتب على مينائها عبارة - درب الصد ما رد - . ثم لأنتظر هناك - بالضرورة - زائر الظهيرة - يسألني عن الطريق إلى المجهول فأدله وقبل أن الفت انتباهه إلى الطريق الآخر أجده قد انساق انسياق الزئبق باتجاه الطريق كما لو كان مقصده.
هل حقا أمسيت ذلك الشيخ بلحظة لحيظة ؟ وهل قدر لي أن أكون الحجة للتأشير إلى ذلك الدرب وأنا لم أكمل بعد كلامي ؟!
على أن عزائي للذين شقوا أنهم عادوا من ذات الطريق سالمين غانمين.. لكن لم يسألوني .. واللافتة أمامهم ؟
فلا تستغربي يا اختنا إن كنت صادقا حتى في قراءتي لللافتات التي على الطريق .. وهي تخالف الطريق.
ما يهم انك بإذن الله اصدق الزائرين ... كنت معك والتقطت لك صورة جديدة ستفضلينها على سواها.
أما دعوة الناسك العامري فاسرك أني قرأت من رائحة شواء موقد الكناني وعلى طريقة النانوتكنولوجي أن شباكه لا تصيد سوى نوعا من سمك يسميه هو - بياح - وهو من صغار السمك ولذيذه ولا صحة لمسقوفه الذي يشاع عنه.
و .. بياح في اليد خير من قطان على الشجرة !

الاسم: حليم كريم السماوي
التاريخ: 29/07/2009 19:14:27
الاخت
خبز العراق الحار
وطعم هيل في دلال مضايفه
ياتربة الارض الطاهرة
هنيئا لك هذا الالق وهذه الطيبة
هنيئا لان الحسين قد لاقاك ورتب لك الزيارة اخيه ابو الفضل العباس
لا اظن ان النورين فرحين اليوم بهذا الامر الذي يدمي القلب... من لا يرتقب ان يعفر جبينه بابتسامتك ومن لا يريد ان يرى بريق الحب في عينيك
انا اقسم نيابة عن احمد وخالد وفائق انهم ان قراؤ ما كتبت وسيتحول فرحهم بلقاء كل الاحبة الى غصة بان لم يكتمل بلقاء اخت العراق ام كزار وام الطيبة
هوني عليك وهوني علينا
فلك في القلب والوجدان عند كل كاتب من النوريين محبة معجونه بحبهم للعراق ولمقدساته

تقبلي تحياتي واتمنى لو ان تكوني ذكرتيني بالدعاء فاكيد انه سينالني منه بركات السماء لان دعاء العراقية مستجاب باذن الله
لاتحرمينا من دعواتك سيدتي فنحن جميعا في النور الذي نعيش الغربه نتبرك بدعائكم

اخيك
حليم كريم السماوي
السويد

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 29/07/2009 18:59:31
الشاعرة المتضوعة بعبق الحرمين رسمية محيبس
تحية مسائية طيبة
مبروك لك هذا التواجد الحي ...
قلتُ في تعقيب منشور في موقع مجلة أنكيدو حيث أعاد الشخص نشر تعليقه هناك !
قلتُ تقريباً: سأفرح كثيراً حين أهدي الشاعرة الرقيقة رسمية محيبس أحدى قصائدي ولكن في الوقت المناسب وبطريقة جميلة ترضيها ...
إذا كنت ما تزالين في كربلاء فلا يجب أن يفوتك السمك المسكوف فاطرقي باب الكناني وأنا المسؤول !!
خالص الأماني

الاسم: شاديه حامد
التاريخ: 29/07/2009 17:19:15
طيبه القلب والروح والقلم الشاعره رسميه محيبس....

يا لسعاده كربلاء بك...
عزيزتي ...هذه هي الصوره التي أشرت اليها في احد تعليقاتي...أنظري اليها...بل انظري اليك....الى هذا الوجه الذي يشع طيبه...وهذه العيون...الصافيه ...يقال ان العيون مرآه القلب...وقلبك الطيب يعرفه كل من في النور...فكيف تسول لك نفسك ان تظني ولو للحظه ان الاستاذ المترفي سيكون مسرور لعدم حضورك...انه يناديك بالقاروره يعني قاروره العسل.....فكيف استطعت ان تنظري اليهم من بعيد دون ان تقتربي؟ يا لاعصابك....

اعلمي.... ان معزتك في قلوبنا جميعا كبيره..واننا نحبك انت وروحك.. قبل ان نحب قلمك...قد سبق وقلت لك انك قبله في جبين الشعر العراقي...ولكنك اجمل قبله في جبين اهل النور...

قصيدتك التي لم تقرأ فنحن بانتظارها...هيا انفضى الاوهام وتعالي الينا...الا يكفي انني ساعتصم جوعا حتى يعود الاستاذ خالد الخفاجي للكتابه بالنور؟ اتريديني ان اعتصم جوعا حتى تدرك رسميه ان كل النور يعشقها...؟
محبتي....

شاديه

الاسم: ميثم العتابي
التاريخ: 29/07/2009 16:53:11
المبدعة أبدا ودوما رسمية زاير
الاحبة جميعا
لست ناطقا بإسم أحد ولكني في أتون العملية هناك
لذا وجب علي نقل ،، أنظروا نقل لاأكثر ما حدث من ملابسات بشأن الدعوة... أولا التخصيصات المالية لمهرجان ربيع الشهادة لهذه السنة كان مرتبك جدا.. خصوصا وان المؤسسة الحكومية حجبت الكثير من هذه المخصصات، ثانيا لم تحجب أي دعوة للنساء من قبل اللجنة المشرفة على المهرجان، وبجهود فردية من قبل الاستاذ علي الخباز أعقبه بعد ذلك الاستاذ الصائغ أستطاعوا من عمل دعوة لأهل النور من الكتاب في الداخل، وبهذا فرحنا وهللنا حتى يتواجد أهلنا معنا من الاحبة والاصدقاء، ولكن ولعدم توفر فندق شاغر في هذه الايام إرتأت الادارة ان يقيم الاعلاميون والكتاب من النور في صالة داخل أروقة العتبة العباسية المقدسة، وبعد هذا قمنا بإبلاغ الاخوة حتى لايتفاجؤا حين قدومهم، فكان خيرا ان وافق الجميع، عموما ،، بهذا سيكون من الطبيعي عدم حضور النساء .. فهذا المكان هو صالة مفتوحة. ولايمكن ان تشطر بين النساء والرجال.. اما مسالة البيت الذي سمعنا عنه، فهو بجهود فردية.. مشكورين عليها .. من قبل الاخوة عامر رمزي وكما ابلغونا ايضا الاخ العزيز الشاعر جبار عودة الخطاط.. اذن نحن بعيدون جدا عن حجب اي دعوة لاسامح الله .. خصوصا لمبدعات مثل رسمية محيبس .. دمتم جميعا

الاسم: سلام كاظم فرج
التاريخ: 29/07/2009 15:07:09
الشاعرة القديرة رسمية محيبس زاير.......
اولا زيارة مقبولة........ وهنيئا لك مشاركتك في الاحتفالية ولوعن بعد.. وربما ان للاخوة عذرهم فزخم المدعوين
يجعلهم يمونون علينا .. انا وابي ايلوار لم نحضر لاسباب صحية ولكني كنت على اتصال دائم بالصديق الاعلامي عبد الرزاق داغر لاطمأن على نجاح الاحتفالية... وعسى في قابل الايام نتجاوز مسألة حجب الدعوة عن النساء في كل احتفالاتنا الدينية والوطنية.. فلولا المرأة ماكانت الحياة
الاخت الشاعرة افتقد قصائدك هذه الايام ومشكلتي اني ادمنت على النور فقط ولا استطيع تبديله..
تقبلي خالص احترامي وتقديري.......

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 29/07/2009 14:18:40
الناصعة الطيبة المبدعة رسمية محيبس زاير

هنيئا لك زيارتك ...
هنيئا لك اختيارهم لك لتكوني من محبيهم ....
دمت متألقة ناصعة
كل احترامي وتقديري واعجابي

الاسم: عبد الرزاق داغر الرشيد
التاريخ: 29/07/2009 13:45:42
والله يا أختنا العزيزة...
ان اللقاء بكِ و بأعزاء فقدتهم في كربلاء المقدسة كان بالأمكان أن يكون عرساً للمهرجان العالمي للولادات المباركة أضافة الى لقاء عائلتنا البهية (عائلة النور)...
أرجو منك ايتها الأخت السامية المبدعة التواصل فأنتِ محط أعتزاز الجميع.

الاسم: بشرى الخزرجي
التاريخ: 29/07/2009 13:27:21
السيدة الفاضلة والشاعرة الطيبة رسمية
مشاعر جميلة خطتها حروفك النيرة..وصدقا بالعافية عليكم زيارة العتبات المقدسة في مدينة الحسين كربلاء الإباء..الله يتقبل من الجميع.

اختكم: بشرى الخزرجي_لندن

الاسم: صباح رحيمة
التاريخ: 29/07/2009 12:45:08
حللت اهلا
كان الاحرى ان نلتقي ولكن لسء حظنا
تحية لك




5000