.
......
 
.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


نداء إلى كل من له محبة لوفاء ... تعرضتُ للسرقة

وفاء عبد الرزاق

بيان

لقد سطا المدعو : علي الهنداوي على ما ليس ملكا له، وهان عليه أن يسرق نفسه أن يغصب ما لم يبذل من أجله وقتا  ما لم يبذل فيه جهدا، وسولت له  ملتجئا الى تقنيتي: النسخ واللصق، ويتعلق الامر بسرقة  موصوفة لقصيدتيّ :" تبللت كلي بضواك"التي نشرتها سابقا  في منتدى تيارات ثقافية في قسم الشعر الشعبيى باشراف عبد العظيم فنجان على الرابط:

http://www.thqaf1.com/vb/showthread.php?p=27821&posted=1#post27821

 

 وقصيدة " حمامة"- وهي اهداء في ديواني" مركب تايه" - نشرتها بنفس المنتدعلى الرابط:http://www.thqaf1.com/vb/showthread.php?p=27821&posted=1#post27821

 

 

كما نشرت القصيدة الاولى في موقع النورعلى الرابط التالي:

http://www.alnoor.se/article.asp?id=39783

 وقد تم سلخهما بحذافيرهما، وللتاريخ فقد كتبت القصيدة الاولى في شهر ديسنبر2008، وكان أول من اطلع عليها الشاعر خالد الخشاب من موقع منتديات العروبة، وكنت قد قررت قراءتها في مهرجان النور بعد أن كنت عضوة في الهيأة الادارية بمعية أحمد الصايغ حيث حصل الاتفاق معه على ذلك، لكن ظروفي الصحية حالت دون ذهابي الى العراق ، وعليه فاني أحمد المدعو كامل المسؤولية في هذه السرقة الادبية ، حيث نشر هما دون الاشارة الى اسمي بعدما ظننت أنه معجب بهما على الرابط:

http://www.r7lt7oob.com/vb/showthread.php?t=22902

موقعة باسمه الذي يليه تاريخ النشر: 28/01/2009، لكنه تمادى في سرقته اذ شرع في الردود على الذين تفاعلت ذائقتهم معهما، واني اذ أكتب هذا البيان الموجه الى عموم المثقفين والكتاب والشعراء في العالم، فاني أدين بشدة هذه اللصوصية البشعة، وأنتظر من المدعو: علي الهنداوي اعتذارا رسميا ومكتوبا ومنشورا واذا لم يرعوي فاني سأكون مضطرة لرفع أمر هذه السرقة الادبية  للقضاء والى كل الهيئات الحامية لحقوق المؤلفين...ولن أدخر جهدا لانتزاع حقي المشروع. وبه الاعلان.

 

 

التوقيع:

وفاء عبد الرازق

أديبة عراقية مقيمة بلندن 

 

وفاء عبد الرزاق


التعليقات

الاسم: رزاق السماوي
التاريخ: 23/04/2009 11:41:44
والله انت صوت الحق الذي ينطق منذ عشرات السنين في ربوع العالم العراقي والعربي والعالمي سنقف معك ضد الخونه المحسبوين على الشعر والذي اساءوا الى العراق اولا وسنحطم جميع حصون اللصوص امثال اللص علي الهنداوي

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 24/03/2009 18:54:31
اخي وصديقي الغالي غانم الموسوي


محبة خالصة لوفاء قلبك الطيب


شكرا

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 24/03/2009 18:53:20
اخي الغالي يحيى السماوي

والله تالمت حين وجدت السرقات الشعرية

وقبل فترة هناك شاعرة تحمل نفس اسمي سرقت هويتي الوفائية وادعت انها انا فما هو رايك

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 24/03/2009 18:51:30
اخي الغالي جمال المظفر

تحية لوقوفك معي
السارق اكتشفت انه سرق قصيدة للركابي ولحمزة الحلفي ايضا
هؤلاء حشرات الكتابة للاسف

كل الشكر لك
وسنلتقي في المربد ان شاء الله

الاسم: غانم الموسوي
التاريخ: 24/03/2009 13:18:25
الاخت وفاء عبدالرزاق
كتبنا الكثير وكنا كشرلوك هولمز عندما أكتشفنا تلك السرقات المذكورة في مراسلاتنا ومع ذلك سنكون العين الثاقبة والحريصة على إبداعات المشاركين والمبدعين من أجل نشر ثقافة مميزة......... والله من وراء القصد

غانم

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 22/03/2009 01:27:35
عجبت لهذه السرقات !!! هؤلاء لم يسرقوا قصائدي كاملة حسب ، إنما وسرقوا معها نفس ردودي على القراء !!! لقد كتبت لهم في الموقع ووصفت السارق بأبشع النعوت .... شيء لا يصدق ... أن تسرق حتى ردودي دون تغيير ولو تغييرا بسيطا ؟

الاسم: جمال المظفر
التاريخ: 21/03/2009 15:10:00

ليس غريبا ان يتكاثر اللصوص في العراق ، ولكن ان يطالوا النتاج الادبي فتلك كارثة كبرى ، الطفيليون الذين يعتاشون على جهود غيرهم ، لكن للاسف لايعرفون ان النتاج الادبي لن يسرق ابدا لان الوسط الثقافي يعرف نتاج كل واحد من مبدعيه ومن اسلوب الكاتب ...
صوتي معك ولو جاء متأخرا ايتها العزيزة ، ابنة مدينتي الساحرة وصانعة السندبادات البصرة
محبتي وتقديري
جمال المظفر

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 14/03/2009 03:47:03
احبتي الكرام

يجب ان ينال الجزاء هذا اللص المدعو علي الهنداوي والله خجلت حين قرات في موقع حكايا الادب شاعر من سورية يعلن ان شاعر اسمه علي الهندالهنداوي سارق خجلت لانه قال عراقي
واليكم سرقته لشاعرنا الغالي يحيى السماوي





http://www.radiodijla.com/forums/showthread.php?t=13698
سرقة الهنداوي لقصيدة يحيى السماوي



http://www.toarab.net/poem11227.html

قصيدة يحيى السماوي


http://www.adab.com/modules.php?name=Sh3er&doWhat=shqas&qid=74465

سرقة الهنداويhttp://www.radiodijla.com/forums/showthread.php?t=13824


http://www.radiodijla.com/forums/showthread.php?t=13860
سرقة

http://www.alnoor.se/article.asp?id=31326
بحبى السماوي



http://www.radiodijla.com/forums/showthread.php?t=13858

الهنداويhttp://www.rabitat-alwaha.net/moltaqa/showthread.php?t=17853


بحبى السماوي






الاسم: خالد القطان
التاريخ: 13/03/2009 08:30:33
الاخت والصديقة العزيزة وفاء .. حقيقة انها ظاهرة مؤلمة ان يسرق ابداع وعصارة فكر وجهد .. انا معك من اجل فضح السرأق وهذه اللصوصية المقيتة .
من هو هذا المدعو علي الهنداوي لكي يتجرأ ويسرق ابداع شاعرة مبدعة كبيرة لها حضورها الدائم، انه سارق غشيم وغبي ولا يستح من فعلته، تبا له .
السيدة وفاء .. من حقك ان ترفعي دعوى قضائية على هذا اللص الادبي . وظاهرة السرقات الادبية تكررت كثيرا، والكثير من الادباء تمت اللصوصية والسرقة على نتاجاتهم الابداعية، وانا واحدا منهم، اقرأوا موقع ( طلاب بيرزيت ) ستجدون ان هنالك لص ادبي صغير قد تطفل على قصيدتي ( جثة من السماء ) سرقها بالكامل من دون حذف او تغيير ولطش اسمه فوق القصيدة، وقد كشفه احد زملاءه في سرقته هذه .
السيدة وفاء انت مبدعة كبيرة وكلماتك ( جواهر ) لذلك يسرقها اللصوص الاغبياء .

خالد شويّش القطان
بغداد

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 09/03/2009 10:27:05
اخي الكريم د خالد يونس

تحية لك ايها الرائع ولصوتك الذي ينادي بالحق

والنعم بك ايها الاصيل
ان المدعو علي الهنداوي اظنه في الدنمارك وهو سرق قصيدتين لي نشرتهما في موقع تيارات ثقافية اضافة الى احداهما وهي( تبللت كلي بضواك) المنشورة في النور والتي اهديتها الى احتفالية النور واتفقت مع اخي احمد الصائغ على قراءتها في بغداد
لكن السارق لم يكتف بسرقتي بل تعدى حدود الشتم وسب العرض والشرف والادعاء باحقيته للقصيدتين
واذا تجد طريقة ما ارد بها اعتباري الادبي والانساني بسبب قذفه العرض فانا اضع يدي بيدك لاني اجهل هذه المنافذ واترك الامر لك كاخ وعراقي اصيل يابى التطاول على شاعرة عرفها الجميع.

الاسم: د. خالد يونس خالد
التاريخ: 09/03/2009 00:35:52
أختي العزيزة وفاء

مؤسف حقا أن يحصل هذا الذي حصل في عالم أصبح كقرية صغيرة لا يمكن أخفاء الحقائق؟

سرقة الملكية الفكرية يعاقب عليها القانون في الدول الديمقراطية كالسويد. وعليه فالشخص الذي اقترف هذه الجريمة ينبغي أن يتعرض للمساءلة القانونية

ومهما يكن من أمر ، فإن المساءلة الضميرية أشد وقعا من المساءلة القانونية. لقد أجرم السارق بحق الأدب ، وتعدى حدود النزاهة.

لك الحق في الاعتراض، ولنا الحق أن نكون معك في الدفاع عن الحق

لا تنسين، أختي وفاء، أن الحديقة الزاهية بالورود التي زرعتيها لن تفقد عطورها وجمالها بالسرقة. فستبقين بلبلا تغردين بين أزهار الحديقة وتروين زنابقها بأدبك وجمال كلماتك.

لك مودتي الأخوية

الاسم: هادي السيد كاظم
التاريخ: 27/02/2009 10:44:41
السارقون كثر لكن المبدعين عددالاصابع من الديوانية نضم صوتنالك وندين السرقة

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 18/02/2009 05:54:34
إلى السادة المشرقين على منتدى عذب الفرات
تحية صادقة
أود أن الفت انتباه السادة المشرفين على الموقع بأن هناك شخص يكتب تحت مسمى (علي الهنداوي) وهو يسرق نصوصي ونصوص غيري من الكتاب الأفاضل وينشرها عندكم باسمه ويرد على ضيوفه في صفحته وكأنه هو كاتب الموضوع..
لي نص اسمه عرافة في عيد الحب الماضي نشره عندكم بعد أن غير عنوانه إلى قالت قارئة الفنجان في عيد الحب الماضي وهو لي ومتشور في الكثير من المواقع والصحف وهذا رابطه في موقع مؤسسة النور
http://www.alnoor.se/article.asp?id=40985
هذا رابطه في جريدة المنارة
http://www.almannarah.com/NewsDetails.aspx?NewsID=8603&CatID=11

وهذا رابط القصيدة باسمه بموقعكم
http://www.3lforat.com/vb/showthread.php?t=15531

وهذه النصوص القصصية أيضا لي منشورة في موقعكم باسمه:
إيماءات النوادر ..
http://www.3lforat.com/vb/showthread.php?t=11369

وفاء القلوب في قصص قصيرة جداً...
http://www.3lforat.com/vb/showthread.php?p=170904

وقد وجدت نصوصاً كثيرة لزملاء آخرين ..
..ومن أيام أحدث مشكلة كبيرة مع الأديبة العراقية وفاء عبد الرزاق في موقع آخر اسمه تيارات ثقافية وتم فصله من هناك بعد أن تأكدوا من سرقاته الكثيرة فهو لا يكتب موضوعا واحدا إلا وقد نهبه من تعب الآخرين...وللأديبة نصوصا هنا في موقعكم منشورة باسمه..
وهذا رابط تفاصيل الموضوع الذي كتبته الأديبة وفاء عبد الرزاق مشكورة
http://www.alnoor.se/article.asp?id=40711

أرجو اتخاذ ما يلزم بحقه وأنا واثق بأنكم ستعيدون الحق لأصحابه وتعاد كل المواضيع وتكتب بأسماء مؤلفيها ....إنها أمانة بأعناقكم ..
أرجو كتابة رد لي حول إجراءاتكم والتي أتمنى أن تكون حاسمة وسريعة لأنه يسيء لسمعة موقعكم أولاً..

شكراً لكم مع تقديري

الكاتب عامر رمزي
Amir.ramzi1@yahoo.com

الاسم: متابعة
التاريخ: 13/02/2009 14:04:25
العزيزة الأستاذة وفاء
أن المدعو بالهنداوي سارق قصائد محترف ، و قبل ما يقارب الأسبوع قد سرق قصيدة للشاعر العراقي عباس راضي العامري ... لا يسعني سوى أن أعزي المدعو بوفاة ضميره !

تقديري و احترامي

الاسم: زمن عبد زيد
التاريخ: 13/02/2009 09:22:44
المبدعة وفاء
قد يضعون اسمائهم على نصوصك لكن بوصلاتها دوما تشير اليك

الاسم: سامي الشواي
التاريخ: 13/02/2009 02:21:00
الى الشاعرة المبدعة وفاء
تحية طيبة
السرقات الادبية لاتعد ولاتحصى وحتى الصحفية وانا شخصيا تعرضت لسرقات لعدد من الاخبار والتحقيقات الصحفية في بعض المواقع دون ذكر اسمى وتنشر باسم الموقع واخيرا قرات تعليق في احدي المواقع الرياضية العراقية عن مقال يتحدث عن صضعف الرياضية في البصرةللاسف انا لم اعلق عن هذا الموضوع ولم اتصل بهم فكوني صبورة فهذا دليل ابداعك في مجال الشعر
الصحفي
سامي الشواي

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 12/02/2009 15:32:41
احبتي الافاضل


ارجو ان تبادروا جميعا بكشف هذا السارق كما تفضل اخي الكريم هاشم عبود الموسوي بان يراسل كل المواقع التي يتعامل معها لفضح المدعو علي الهنداوي

شكرا لك اخي هاشم وحمانا الله من اللصوص

الاسم: ابراهيم جادالله روائى مصرى
التاريخ: 12/02/2009 15:32:29
بعد اطلاعى بدون صخب أو ضجيج ولفترات طويلة طويلة على مجمل نتاجاتك
وبعد اقتحام كافة الروابط المنشورةمن قبلك
وبالرجوع إلى أدوات الاستقصاء والتحقق الأدبية
واستعمال كافة المعايير النقدية التقييمية
وبعد الإطلاع على كافة الطروحات الصادرة من قبل الزملاء المبدعين
نعلن نحن الروائى والمواطن العربى السابق السطوعليه كثيرا ،والذى تم بجهد خاص منه استعادة حقوقة المسلوبة
أنك الأحق والأجدر بانتساب العمل لك
ولك أن تباهى بخزائنك العامرة التى يتم السطو عليها من قبل المفلس هذا
ولا أدرى كم أنا متوق لطلب منك وتوجيه بكيفية الوقوف بجوارك للأبد
واسلمى من كل كدر
ولك كل التأزر

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 12/02/2009 15:13:45
احبتي الكرام
اشكركم جميعا واشكر تفاعلكم معي


لكني احبتي ارجو ان تاخذوا براي المبدع جواد الحطاب ويتم تعميم السرقة على كل المواقع التي تعرفونها وما خصصت الصحفين منكم الا لها الغرض

وذكرتهم بامسمائهم، فمن له قلم صحفي فليبادر ينشر الخبر بطريقته هذا رجائي، ليس من اجلي فقط بل من اجل استرجاع كل الحقوق الابداعية المسروقة ، وعلينا كمبدعين ان نعري هؤلاء ولا نصمت
وقد ذكر لي بعض الاخوة المسروقات وماسبب تمادي اللصوص الا صمتهم

لذا اوجه رسالتي الى الجميع لنقف صفا واحدا ونتصدى لهؤلاء كي لا تسول لهم نفوسهم المريضة بسرقة الروح، نعم القصيدة هي روح المبدع والقلم هو روح المبدع.

اتمنى من فلاح النور ان يتبى هذا المشروع وسنقف كلنا بصفه ودورنا هو اعلان الفضيحة لهم ونشره على الشبكة العنكبوتية .

الاسم: المحـــقـق
التاريخ: 12/02/2009 09:20:53
سيدتي

كلماتك المسروقة مجوهرات ثمينة,لذلك تم السطو عليها,
فاللصوص لا يسرقون (الخردة) بل يسرقون الثمين الغالي
لا تقلقي سيتم استعادة المسروقات ومحاسبة الجاني .

تقبلي تحياتي

المحقق \ قسم مكافحة الكذب,السرقة,الخيانة

LI_TH_CH_UNIT@YAHOO.COM

الاسم: عبد الرزاق داغر الرشيد
التاريخ: 12/02/2009 08:27:30
الخطيئة تبتدأ حينما ينساق المرء الى السرقة
و تنتهي حينما يعيد ما سرقه مع مسامحة المسروق منه
لو سويت الأمور..أين سيكون الضمير؟ و أيّّ عنوان سيصطفيه السارق الملعون؟!!
انه درسٌ يتشرف أن يخطه (النور)
تحياتي لكل المبدعين و المبدعات
و للشاعرة الرائعة وفاء .

الاسم: علي العبودي
التاريخ: 12/02/2009 05:09:56
ستبقين للابداع دوما
تحياتي

الاسم: د. هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 12/02/2009 00:22:34
غاليتي يا لؤلؤة اليصرة ومحارة خليجها..هدئي من روعك

السرقات الأدبية موجودة منذ قدم بدايات الأبداع البشري

حيث سرقت الأساطير السومرية والبابلية، واعيدت صياغاتها من قبل شعوب أخرى وادخلها اليهود ضمن تراثهم
والشاعر الألماني غوته وهو كان لازال حيا سرقت اعماله
وسجلت باسم واحد مفتري ، والمعروف أن غوته زار كل المدن الألمانية الا تلك المديتة التي ينتمي اليها هذا السارق ،رغم دعوة اهلها له وتقديمهم الأعتذار له...
وانا أيضا في الفترة العصيبة التي مررت به كنت مقلا في الكتابة و ممتنعا بشكل مطلق عن النشر..آنذاك سرقت
مني بعض النتاجات ونشرت بأسماء اخرى ..في تلفزيون
البصرة كان أحد الأشخاص يقدم يرنامجا عن الشعر الشعبي
في بداية السبعينات ( وهو ممن كان معي في مرحلةالثانوية المركزية بالبصرة) نشر قصيدة لي وقرأها ، وهي التي كنت قد كتبتها في عام 1961 قبل سفري الى المانيا ، وكنت قد اطلعته عليها سابقا، وهو ممن افتتحوا مهزلة المديح للقائد بالشعر الشعبي عند بداية الحرب العراقية الأيرانية ..عزاؤنا اليوم اننا نستطيع ان نفضح هؤلاء
المزورين.. وكيف سيستطيعون أن يغطوا عورتهم
.. انا بدوري ساراسل كل المواقع التي تنشر لي لتضع
اسم هذا المحتال ضمن الممنوعين من النشر لديها

تحن معك يا وفاء ايتها المتميزة بالنبرة الأبداعية
التي تدخل الى القلوب بكل أناقة
دمت سالمة ... هاشم عبود الموسوي

الاسم: صفاء الشيخ حمد
التاريخ: 11/02/2009 20:38:11
العزيزة وفاء :

لقد تأكدت من الخبر , وسائني كثيرا ان يدعي الابداع من هو غير أهل له ....
ولكن ,,,, الا تتفقين معي ان الشجرة المثمرة يأكل منها كل من يمر بها , وان كانت الطريقة التي اتبعها الهنداوي في الاكل من الشجرة غير لائقة ولايمكن باي حال من الاحوال تبريرها , اذ لا يمكنه ان يدعي بعدها انه هو من زرعها.....

عموما ,,, تبقين انت الرائعة وهذه تحية لك من بونا الهندية الى لندن , ولن يثنيها ضباب لندن من الوصول اليك ....

صفاء الشيخ حمد

الاسم: ماجد المترفي
التاريخ: 11/02/2009 20:20:08
لوكت مفتيا ولي حق الحكم في امور محاسبة من يسرقون انتاج غيرهم لقسمتهم الى قسمين قسم اقوم بجلده وهو السارق للنتاج العادي او السائر وكرمت او عفوت عمن يقوم بسرقة ابداع مثل الذي جادت به الغالية الغالية وفاء لانه قدم لي وللاخرين خدمة لاتعوض اذ جعل هذا النتاج الرائع مقروء لاطول زمن ممكن وهذا مايشفع له من وجهة نظري علما ان السارق بكل الاحوال مغفل اذ لايخفى القمر ولايلتبس نتاج الغالية وفاء على قرائها ومحبيها ومتابعيها فشكرا للسارق لانه قدم لنا وفاء مرة اخرى وشكرا لوفاء لانها اغرت السراق بالتطاول لحلاوة ابداعها

الاسم: د.ميسون الموسوي
التاريخ: 11/02/2009 18:38:35
الاخت الغالية سعادة سفيرة المحبة والصدق والابداع ....تحية بحجم المك بالظلم ومااقسى الم المظلوم وحرقة دمعته والله كلنا سور لك ولكل شريف مبدع وضاء الجبين ...اتذكر حين تجاوز عليّ احدهم عبر مقال في موقع كتابات ولم اجد قلما شريفا يرده ويردعه شعرت حينها بخيبة امل كبيرة وادركت ان كل مازرعته بعمري من زهور المحبة ومساندة المظلوم لم اودعها في ارض صالحة للزرع جعلني الموقف اعكف عن الكتابة طيلة هذه الفترة باستثناء اشارة متواضعة حينها من الكاتبة عشتار العراقية ردت على المرتزق بقسوة ممتنة لها كثيرا ثم اطلقت زكية مزوري صرختها باعتذار نيابة عن الوطن واستنتي وكانت لي بمثابة عزاء بعد ان افقدت الثقة بالمطلق لذا فانا اكثر من يقدر معنى ان نقف كشرفاء جنبا الى جنب ضد كل المرتزقة والمدعين والسارقين والمارقين والانتهازيين وهم كثر وتكاثروا بسبب اننا الاخيار لم نشكل سورا لبعضنا البعض
لكن احمق الخطى الذي سرق لالئك لم يعرف انه وقع في الفخ
حماك الله من كل مكروه وحمى شذى ابداعك من اللصوص المرتزقة
مع اصدق اشواقي
ميسون الموسوي

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 11/02/2009 18:03:47
الاخت الغالية والشاعرة المتوهجة وفاء
تحية حب في البدء لابداعك الذي بهر من عجز عن الاتيان بمثله فامتدت يده خلسة لينسبه اليه زورا
انه البؤس في زمن التصحر الاخلاقي
وما اكثر السراق يا وفاء في زمننا

فثمة سارق أنيق تعطيه نصا لنشره فيختفي نصك فترة طويلة ثم يظهر وقد نسب لاب غير شرعي وربما ياتي الوقت للافصاح بجلاء عن ( الشعراء الكبار ) الذين استمرأوا عدم صراخ من سرقوه لاته شاعر مهمش غير معروف !!!

وثمة سارق آخر يسطو تحت جنح الفوضى غير الخلاقة على صورة شعرية رسمتها بفرشاة روحك
ليقوم صاحبنا ( بتحوير ) او تزييف هذه الصورة ليلصقها بقصيدة هجينة له والسراق في هذا اللون من السرقة يعرفون انفسهم جيدا

وثمة سارق يعطي لنفسه الحق في نشر نتاجك وينسب اليك تعليقا انت برئ منه براءة الشعر الشعبي من سحالي الاسفاف الغريب

لا عليك اخيتي فغيرك قد لعب به حرامية الشعر جولة
ولم يجد مثل ما تجدين اليوم من يقف الى جانبه في كلمة واحدة عموما اذا كان حبل الكذب والتزييف قصير فانه في الشعر يلتف ولو بعد حين على رقبة السارق ليخنقه
ويصبح جرسا يرن في تلك الرقبة باصوات الفضيحة والخزي والخسران

محبتي التي تعرفين

الاسم: غفار عفراوي
التاريخ: 11/02/2009 17:06:49
لولا اني اعرف انك لا تكذبين ولا تبالغين
ماكنت لاصدق مثل هذه الافعالالغير نظامية
لا اعرف ماذا اقول
لانني امقت كل سرقة وكل سارق
فكيف بسارق للادب والفن والمجهود

الاسم: جواد الحطاب
التاريخ: 11/02/2009 16:38:47
الشاعرة المبدعة وفاء

كيف لانسان يسرق انسانا اخر ؛ ولديه الجرأة على النظر الى وجهه في المرآة ..؟
واذا انطبق هذا الامر على سراق المتاع والعفش ؛ فكيف يمكن ان نتصور من يسرق عملا ابداعيا ؛ كيف يمكن ان ينظر في عيني اولاده ؛ وامه وابيه ؛ وعائلته ..
بماذا يشعر حين يدعي انه قد كتب هذه القصيدة ؛ وفي داخله انسان آخر يضحك منه ؛ ويخرج له لسانه ساخرا ..!!

وحسنا فعلت حين فضحتيه ؛ ويعلم الله ممن سرق ايضا ؛ لكن قصائدك وقصائد الاخرين المسروقة - حتما - ستظل اللعنة التي تطارده بين جميع الادباء والمثقفين

علي الهنداوي .. اسم ساعممه على كل الروابط والمواقع الالكترونية وبيوت الثقافة والادب على انه : علي بابا القصائد .. ومن خلال هذه الكلمات ادعو جميع الاصدقاء الى ان يبادروا الى تعميمه ايضا .. فهذا الفعل سرطان ينبغي ان نبادر الى مكافحته قبل ان يستشري .

دمت مبدعة رائعة
وبيني وبينك .. لو واتتني الجرأة لسرقت انا ايضا قصائدك ؛ فوالله لا اجمل ولا ارق منها..
حفظك الله ايتها الكبيرة .

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 11/02/2009 15:20:33

http://www.r7lt7oob.com/vb/showthread.php?t=25043
وهذا دليل أكيد لعودة الحق الى اصحابه

فاروق

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 11/02/2009 15:08:35
حبيبتي وفاء هوني على نفسك فانا اشعر واحس بالحرقة التي انت فيها وانا ايضا اطالب بحماية الكتاب من سرقة كتاباتهم .
عزيزتي هذا ثمن الشهرة وثمن ابداعك الذي يعرفه الجميع
انا بصراحة لا اعرف ماذا يجري فرغم اني كاتبه بسيطه لكني وجدت قصتي في خيانة أمرأة ومكانة المراة في الديانة المندائيه منشورات في كثير من المنتديات ولاني لست عضوة في تلك المنتديات لم اصل الى نتيجة ومن وقتها اهملت الموضوع لكنك الان تقرعين جرس الانذار والخوف من السرقة الادبية التي تطول الجميع لهذا اصبح من الضروري جدا حماية الكتاب من اللصوص

هوني على نفسك حبيبتي
الهام

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 11/02/2009 15:03:22
الشاعرة العالية لغة وصدقاً وفاء عبدالرزاق
اعتمدت على تجربتي المشابهة وقلت أسجل في المنتدى المذكور رحلة حب كي أدلي بدلوي في الدفاع عن الحقيقة الناصعة والتي تقول أنك تعرضتِ لسرقة موصوفة بكل التفاصيل ولكني وجدت أن الأمر قد سوي فعلاً وقد كان موقف السيد علي علوش مدير عام المنتدى صارماً وهو يقف بجانب الحق ويعيد لك الاعتبار والعجيب في الأمر أن الفاعل كان رده متشنجاً ومليئاً بالألفاظ البذيئة والتي تؤكد تالياً أنه لم يكتب في حياته حرف شعر وقد كان الأجدر به أن يعتذر عن ما تسبب به لك من ألم0 وهذا ما دفع بإدارة المنتدى الى توقيف عضويته ونشر القصيدة بإسم صاحبتها الأساس الشاعرة وفاء عبدالرزاق
وكان هذا احد ردود السيد مدير رحلة حب

شكرا وفاء عبد الرزاق على كلمات الشكر هذه

ووهذا واجبنا



علــــي الهنداوي لقد فعلو عضويتك في الملتقى الادبي
ليسمحو لك بان تثبت حقك

والنتيجه انك دخلت تشتم وتسب

وبالتالي اكيد الاداره سوف توقف عضويتك

لان هذه ليست لغة تتعامل بها لاثبات حقك في القصيدة



وبعد اطلاعنا على عدة مواضيع المفروض انها بقلمك
اتظح انها باقلام اخرى

ويبدو انك نسيت ان تقرا القانون المثبت بأسم الاخ جواد الحسيني بحق المشاركات الادبيه المنقولة
لذلــك تم ايقاف عضويتك على هذا الاساس

سلمك الله من كل ألم أختنا الرائعة وفاء

فاروق

الاسم: المخرج سمير الرسام
التاريخ: 11/02/2009 14:15:39
المتألقة وفاء عبد الرزاق
سرقة الابداعات من افعال المفلسين
واجمل شيء انني بعد ان تابعت مقالاتك وجدت ردود افعال ملموسة لرد الحق الى صاحبه وهذا شيء جميل وجميل جدا
دمتي بود سيدتي ولا تبتأسي ابدا وننتظر منك الجديد

المخرج العراقي
سمير الرسام

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 11/02/2009 13:45:50
الأخت العزيزة وفاء عبد الرزاق
===================
أضم صوتي إلى صوتك ..وأقول إني قد اكتشفت ذلك من مدة ..كثير من الأشخاص ينشرون مواضيعي ويذيلوها بأسمائهم ..حتى أنني في إحدى المرات دخلت وانتميت إلى موقعهم فقط كي أتمكن من الرد ولأكشفه وكان قد نشر موضوعا من تأليفه (حسب زعمه) عن الأمانة في نشر النصوص..تصوروا؟! يا للعجب..كتبت له تحت ذلك الموضوع وقلت له أنت أول الجميع لا تلتزم وأعطيتهم الدليل بروابط ..في النهاية قال لي : اذهب وحاسب كل السرّاق على الأنترنيت أولاً ثم عد لي!
المهم ..هذه روابط لمواضيعي المنشورة باسم علي الهنداوي..وهي منشورة لي بالنور وعشرات المواقع الأخرى والصحف..

إيماءات النوادر ..
http://www.3lforat.com/vb/showthread.php?t=11369

وفاء القلوب في قصص قصيرة جداً...
http://www.3lforat.com/vb/showthread.php?p=170904

ولدي المزيد من الروابط
شكراً لكِ يا وفاء ألأخت الأديبة العزيزة
عامر رمزي

الاسم: ميثم العتابي
التاريخ: 11/02/2009 11:50:27
الزميلة المبدعة وفاء
لقد قرأت الخبر في التيارات الثقافيةوقد ساءني جدا ما سمعت وقرأت، ولكن سيدتي هذا ديدن الابداع والمبدعين
ان يتعرضوا لهذه الاعمال
ومن هنا نطالب كل القائمين على الاشتغال في المنطقة اللالكترونية ان يقدموا مشروعا خاصا عن حماية حقوق ملكية النشر، ولاسيما الاخوة في النور الاستاذ الصائغ، حتى تكون حماية الحقوق للنشر مشابهة لتلك مثيلتها على الورق.
اضم صوتي واستنكاري معك

الاسم: الشاعر حسن رحيم الخرساني
التاريخ: 11/02/2009 11:49:27
سيدتي وفاء عبد الرزاق
تبقى أمواجك ِ تزدهر ُ بك ِ
حتى وإن قطفتْ منها الرياح
ماليس لها..
تبسمي لهذا الجمال الذي يتُسرق ُ
ويرتل ُ بأنفاسك ِ رغم هذا الألم

الاسم: حيدر الاسدي
التاريخ: 11/02/2009 11:39:38
السلام عليكم

اتمنى ان تكوني بصحة جيدة الاخت الفاضلة وفاء عبد الرزاق ...

اليوم مشكلتنا ان الرقابة ضعيفة جداً على الانترنت فكثيرة هي الصحف الذي تسرق مواد الكتاب والادباء وتنشرها باسماء وهمية او باسماء هم يضعوها ... وهذه السرقة واضحة وبرابعة النهار ... ولكن اين الرادع ... حتى لو عرفنا من هو الذي يقوم بهذه الافعال .. لايوجد قانون يردع مثل هذه الافعال ...فيعمدون ويستمرون بهكذا افعال ...ولكن اعلمي يا وفاء بتضامنك هذا وبيانك لقنت اي شخص سرقك او يفكر ان يسرق. درساًً لم يتعدى بعدها على قصائدك او اي من موضوعاتك ان شاء الله اي من اصحاب هذه الافكار ...!!! لا اعرف ماذا يرجون بها ولاي مأرب يخططون...اتمنى ان تنتفي مثل هكذا حالات اختي وفاء ...
واتمنى ان نعيش بوسط ثقافي حواري هادف الى بناء الانسان لا التعدي عليه .... لك مني جزيل الشكر والتقدير اخية ...

حيدر الاسدي
كاتب وصحفي عراقي

الاسم: دهناء القاضي
التاريخ: 11/02/2009 11:07:25
لا أدري أين يكمن المجد عند أشخاص يسرقون جهود غيرهم..وينشروها بل ويطمعون في نيل المكافأة عليها؟؟؟!!!...,أن الذي يطرز مشواره بهكذا عار!!!...لا أدري ماذا يقال عنه,..لأنه سيكشف عاجلا أم آجلا,
سيدتي لو أدرك هؤلاء أن لكل شاعر نبض معين ..يمكن للقاريء أن يميزه من الاف النصوص لما لطخ واحدهم مشواره بهكذا أخطاء..والتي تدل على الغباء أكثر منها على الذكاء.
ليدم يراع قلمك يا زهرتي البرية..والخزي له أكيد

الاسم: بشرى الخزرجي
التاريخ: 11/02/2009 10:31:12
الشاعرة المرهفة الحس الراقيةالذوق والكلمات وفاء عبد الرزاق
اشاطرك الرأي فيما قلتي به،فأن سرقة مواد ابداعية شعرية كانت ام غيرها لها انامل عملت ساهرة على انجازها وبزوغ شمسها،ان دل على شيء فأنما يدل على افلاس القائمين بمثلها،كما يعد اعتداء سافراعلى حقوق الاخرين ...دمتي شاعرة عراقية بصرية مميزة لها بصماتها الخاصة في ضمير قراءهاوالمستمعين لشعرها العذب الشجي.
اختك
بشرى الخزرجي_لندن

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 11/02/2009 10:15:43
اي تعيس هذا الذي سرق مجوهراتك المختومة ببصمتك ياوفاء فهو لم يعلم ان الخطاب المعرفي الذي تشتغل عليه وفاء يشكل خصوصية بأسلوبها واختيارها لما يمكن أن يكون بصمة تميزها
الشيء الاخر
لماذا السرقة
اذا اعجبك شيء من قصيدة وفاء كان من الممكن ان تنصص بين مزدوجتي اقصاء وتشير الى الشاعرة في الهامش
اما ان تأخذ منجزاً كاملا وتزيفه وتنسبه الى نفسك فهذه محنة لأن المنجز كالوليد فكيف يتخلى اب عن وليده..
سرًاق الانترنت يبيحون لانفسهم سد أذانهم عن اصواتنا ولكن؟
صدقوني
لتكن محكمتنا عادلة هنا ونشجب السرقة للموما اليه مجرد أن يكتفي بأعتذار للشاعرة وفاء عبد الرزاق..
وألا ستكون الادلة كبيرة بحقه ويكتب عنه بأقلامنا التي لاتهادن؟؟؟؟؟؟؟؟
كل الحب

الاسم: ثائرة شمعون البازي
التاريخ: 11/02/2009 09:28:20
أختي وفاء
بعد التحية والسلام
أحببت أن أقول شئ ربما لا يعرفه الغير وهو اني وبالصدفه وجدت كتاباتي تنزل باسم طبيب ولا احب ذكر اسمه على احدى الصفحات الالكترونية وتعجبت في وقتها. ولكني بادرت بارسال رساله الى الموقع لأوضح لهم وانتظرت ولم يفعلوا شئ فراسلتهم مرة اخرى موضحه لهم اكثر ولم يغيروا الأسم فارسلت رساله ثالثة قلت فيها باني سانشر الخبر على كل الصفحات لتي اراسلها وابلغهم بالسرقة وبعد فترة فتحت الصفحة لأرى قد تم حذف اسم الطبيب ووضع اسمي.
فاتمنى منك مراسلة الصحيفة التي نشرت كتاباتك باسم الشخص مع التوضيح لهم ومن خلالك سيعرفون الحق لمن.
احس بألمك ولك كل الحق
تحياتي

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 11/02/2009 08:43:07
احبتي في موقع النور

اتوجه اليكم جميعا وكما قلت كل من له محبة لوفاءان تذكروا كلمتكم الشريفة جميعا كوثيقة منكم لفضح سارق محترف ومدع متمرس بالسرقات ومنها قصيدتي ( نبللت كلي بضواك وقصيدة حماممة المنشورة في الرابط المذكور في الندالء) لكنه سرق ايضا قصيدة الدكتور حسين ابو سعود ونشرها باسمه ايضا،وفي موقع ( الكلمة نغم) مجال الاطلاع من حضراتكم لتراقبوا ماذا يجري فهناك دعوة ايضا لهذا السارق كي يثبت احقيته بقصائدي .

كما سر ق قصيدة للدكتور حسين ابو سعود نشرها باسمه وساذكر كل الروابط لاثبات ذلك.

http://www.3lforat.com/vb/showthread.php?t=14854

في ملتقى "الكلمة نغم" اعتذار واعتراف واعطاء الحق للمدعي لاثبات ذلك كاي موقع يحترم شرف الاكلمة.


http://www.m-naghm.com/vb/private.php?do=showpm&pmid=5902


اذكركم بالاسم وانتم خير من يعرف من هي الاخت التي تخاطبكم ان تدلوا بدلوكم ليس دفاعا عني لكن لفضح المدعين وعدم اعطاء الاحقية لهم بالسرقة.


احبتي جاء دوركم


عبد الاله الصائغ
احمد الصائغ
خالد شويش
صباح محسن جاسم
صباح كاظم
كاظم غيلان
جعفر المهاجر
يحيى السماوي
د ثائر العذاري
وجدان عبد العزيز
حسن السوداني
علي السوداني
حسن رحيم الخرساني
جمال المظفر
فاروق طوزو

عدنان طعمة الشطري
محمد علي محيي الدين
اكرم التميمي
جواد كاظم اسماعيل
جواد الحطاب
اسماء محمد مصطفى
د هاشم عبود الموسو
جابر عودة الخطاط
سجاد الموسوي
سمرقند الجابري
هناء القاضي
حذام طاهر
اسماء محمد مصطفى
فاتن نور
سلام نوري
جواد كاظم
د هناء القاضي
ميثم العتابي
د ميسون الموسوي
د هاشم عبودالموسوي
غانم الموسوي

وليعذرني الاخوة والاخوات ممن لم اذكرهم كي لا اطيل


هذه رسالة لكم جميعا ان تتصرفوا.
وفاء

الاسم: أمير ناصر
التاريخ: 11/02/2009 06:51:38
المتداول الحي خير من المركون المطمئن والمنسي ، مبروك لك كل زهرة تقطف من حدائقك الإبداعية . ومبروك لكل عمل ومنجر تسيل له شهية الشعر . ومثلما يقول المثل العراقي
( مرقتنا على زياكنا ) وسلامي .

الاسم: كاظم غيلان
التاريخ: 11/02/2009 06:38:18
اضم صوتي لجانبك ابتها الأخت والمبعة الجميلة وأدين بشدة محاولة السطو المعيبة، لكن صدقيني يا وفاء لايمكن لأي ناجح في الحياة ان يرتكب هكذا حماقة .. اتمنى صبرك الجميل الذي يليق بك وانسانة كوفاء تتحمل الكثير لأنها كبيرة

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 11/02/2009 06:32:57
المضيئة وفاء عبد الرزاق
لا تحزني سيدتي الغالية ...فلن يصح الا الصحيح ....الكل يعلم من هي وفاء عبد الرزاق ...نخلة العراق وبرحية شط العرب ...فلتحفزك هذه السرقات للمضي للامام ...فالمطر ...لابد ان يمسح الغبار عن اوراق الشجر ....دمت بألق

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 11/02/2009 04:13:44
مؤسف جدا ان يحصل هذا للعشرات من المبدعات والمبدعين..حتى رسائل الاطروحات الجامعيه العشرات منها سرقات كامله من الانترنيت ياللبؤس الثقافي والفكري!!...

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 11/02/2009 03:58:52
لك كل الحق فيما تقومين به من اجراءات تعيد اليك حقك إن لم يعتذر . وكنت قد نوهتِ عن القاء القصيدة في مهرجان النور لكن الظروف حالت دون ذلك . نتمنى على الهنداوي أن يصحح ما اقدم عليه .

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 11/02/2009 01:36:11

عزيزتي وفاء..
السرقات الأدبية لا تعد ولا تحصى في عالم الأنترنيت.اضافة الى سرقة المقالات او
سرقة اسماء الكتاب!..
تصوري عزيزتي لقد عثرت بالصدفة على مقال منشور على موقع دنيا الوطن تحت اسم فاتن نور!.. وقد نزل تحت المقال الكثير من تعليقات القراء.. والجميل هنالك معلق اكتشف سرقة الأسم من خلال اسلوب المقالة وصياغاتها اذ كتب :لا لا هذا ليس اسلوب فاتن نور اطلاقا..
المهم ارسلت رسالة الى ادارة الموقع لرفع المقال او ادراجه تحت اسم كاتبه إن كانوا يعلمون!...ولم يأت اي جواب لغايته!
كما ان الكثير من المطبوعات تقتات على المقالات الألكترونية دون علم اصحابها.. وكنت قد علمت من صديق بأن لي عامود ثابت في مجلة الطبعة الجديدة،وهي من المطبوعات الصادرة من لندن وتوزع في العديد من الدول العربية، وقد عاتبت محررها حليم سلمان تلفونيا وطلبت منه ارسال نسخة على الأقل للإطلاع على محتوى العامود وشكله!!..وقد وعدني بهذا إلا انه لم يفعل!..ولا ادري اذا كان العامود مازال قائما ام انكسر!
انه البؤس الثقافي والأخلاقي سيدتي..يطل كل يوم بثوب جديد..
مودتي ايتها الرائعة مع تحايا المطر

الاسم: احمد الصائغ
التاريخ: 11/02/2009 01:00:15
لقد شاركتك فرحتك ايتها الاديبة العراقية الكبيرة وانت تعيشين ولادة هذه القصيدة التي كنا نتمنى ان تهز قلوب الحاضرين في مهرجان النور ولتكن هي عربون المحبة لبغداد التي تنتظرك بشوق وحب

ابصم ان ابداعك هو علامة مميزة في تاريخ الشعر والحب العراقي

اخوك
احمد الصائغ
فلاح حدائق النور




5000