.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


شرطة الكهرباء و منتسبيها جنود مجهولة تقدم خدماتها بصمت و تحمي خطوط نقل الطاقة الكهربائية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب

بهاء عبد الصاحب كريم

   

 

كثيرا منا عندما يتم توجيه له سؤال عن الهيكل التنظيمي للقوات الامنية و العسكرية في العراق يجيب بسرعة كبيرة ان القوات الامنية في العراق تتكون من قوات وزارة الدفاع (الجيش و القوات الخاصة و سوات و القوة الجوية و البحرية و الدروع) و من قوات وزارة الداخلية (مغاوير الداخلية و الشرطة المحلية والنجدة و الشرطة العاملين في الجنسية و الجوازات و المؤسسات المدنية والمرور) و لكن كثيرا منا لا يعلم ان هناك قوة مهمة تابعة لوزارة الداخلية و هي المديرية العامة لشرطة كهرباء العراق او ما يسمى او يطلق عليها شرطة الكهرباء هذه القوة تعمل بصمت و عملها مهم جدا و فيه الكثير من الخطورة مثل حماية محطات الكهرباء في جميع انحاء العراق من التعرض للعمليات الارهابية و التخريبية و كذلك حماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية على طول حدود العراق و لديها اعمال اخرى منها اعمال انسانية و مهمات قتالية على جبهات القتال لاسناد القوات الامنية لحماية ارض الوطن و جميع هذه الاعمال يتم العمل فيها بصمت من اكبر مسؤول في المديرية الى اصغر منتسب في هذه المؤسسة المهمة

الشرطي (علي الخالدي) منتسب في شرطة الكهرباء يقول :

اعمالنا كبيرة و مهمة منذ ان بدئنا بالعمل في شرطة الكهرباء حيث كنا نعمل باسم قوات حماية المنشئات حيث قمنا بحماية محطات توزيع الكهرباء الثانوية من السرقة والتخريب و كذلك دافعنا عن هذه المحطات ايام فترة الطائفية المقيتة و قدمنا الكثير من الشهداء و الجرحى و انا تعرضت لاصابة في الصدر و قمنا بحماية هذه المحطات على الرغم من كون تسليحنا في بادئ الامر بسيط جدا و لكن حرصنا على مؤسسات الدولة و ممتلكاتها جعلنا نحمي مؤسساتنا و نحن الان في شرطة الكهرباء تم زجنا في دورات تدريبية اساسية و تسليحنا جيد جدا و مدير شرطة الكهرباء (قاسم خزعل التميمي) يقوم بزيارتنا باستمرار و يتفقد جميع محطات الكهرباء

  

المحامي (وليد سلمان الساعدي) منتسب في شرطة الكهرباء في محافظة ذي قار يقول :

عملنا كثير جدا بدايتي في العمل في شرطة الكهرباء كان في احد محطات التحويل الثانوية في قضاء الشطرة حيث قمنا بحمايتها و حماية جميع المهندسين والفنيين و الموظفين و الممتلكات في المحطة و قمنا بالذهاب مع مجموعات كبيرة من شرطة الكهرباء من جميع المحافظات الى محافظة صلاح الدين و محافظة كركوك  للمشاركة في عمليات حماية مصفى بيجي و قدمنا الجرحى والشهداء من اجل حماية ارض الوطن و اولويات عملنا في الشعبة القانونية في شرطة الكهرباء هي الدفاع عن حقوق الشهداء و الجرحى من ابناء شرطة الكهرباء ، اما وقوف مدير شرطة الكهرباء معنا نحن الخريجين العاملين في وزارة الداخلية كان من اكبر المساندين لنا نحن الخريجين حملة شهادات البكالوريوس بالمطالبة بتحويلنا الى العمل في دوائر الدولة المدنية و الحمد لله تحقق هذا الامل و المطلب بعد ان صوت مجلس النواب على هذا القانون .

  

اما الحاج (سعد شاكر ابو خالد البيضاني) له راي في شرطة الكهرباء:

نحن من ابناء منطقة الشعب لمسنا الخدمات التي تقدمها شرطة الكهرباء من خلال تعاون حماية المحطات في المنطقة و القيام بحماية هذه المحطات من العبث و التخريب و كذلك لمسنا تعاون شرطة الكهرباء خلال ايام زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) و زيارة استشهاد الامام الكاظم (ع) و حالات الطوارىء التي تحصل بين الحين والاخر مثل المظاهرات وغيرها حيث اننا نشاهد ونرى مواكب تحمل اسم المحطة التي يعمل بهاء منتسبي شرطة الكهرباء حيث يقومون بحماية الزوار و تقديم الخدمات لهم و تامين الطريق ذهابا و ايابا لغاية انتهاء مراسيم الزيارة

  

و تحدث النقيب (اسعد المندلاوي) امر سرية في شرطة الكهرباء :

نحن في شرطة الكهرباء نقوم باجراء زيارات تفتيشية مستمرة على جميع محطات توزيع الكهرباء و محطات التحويل الثانوية لمعرفة النواقص و الاحتياجات التي يحتاجها المنتسبون و كذلك لدينا قوات مدربة لحماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية على طول ارض العراق من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن الغرب الى اقصى الشرق حيث نقوم بمراقبة هذه الابراج و كذلك نشر سيطرات متنقلة على مدار (24) ساعة و يشرف على هذه السيطرات و غرف العمليات و خطط الانتشار بصورة مباشرة السيد مدير شرطة الكهرباء اللواء (قاسم خزعل التميمي)

 

الشيخ (سعيد الاسدي) امام وخطيب حسينية الائئمة الأطهار و مسؤول حماية حقوق ذوي شهداء الحشد الشعبي يقول :

منذ ان بدئت عصابات داعش المجرمة باحتلال اراضي العراقي و ممارسة القتل على الهوية و الدين و المذهب و العرق و استباحة الحرمات صدرت الفتوى الخالدة من قبل المرجع الديني الاعلى السيد (علي السيستاني) دام ظله حيث لبى ابناء الشعب العراقي هذه الفتوى و بدئوا يتسابقون للمشاركة في عمليات تحرير ارض العراق من الدواعش و هذه الحرب خلفت الكثير من الشهداء و الجرحى و الايتام و الارامل و الثكالى من ذوي شهداء الحشد الشعبي المقدس و تطلب منا كرجال دين ان نقف و قفة مهمة من اجل الدفاع عن حقوق ذوي الشهداء و الجرحى و هذا الامر تطلب منا الكثير من الجهد لفتح ابواب الدعم من جميع المسؤولين و شاهدنا بأم اعيننا ان اكثر انسان ساهم في دعم قوات الحشد الشعبي و دعم عوائل الشهداء من خلال زيارة الجرحى و حضر مجالس العزاء لشهداء الحشد الشعبي هو مدير شرطة الكهرباء اللواء (قاسم خزعل التميمي) حيث نراه اول الداعمين لعوائل الشهداء و نفسه مع جميع العوائل و المحتاجين

  

و تقول السيدة (امال علي) مدير منظمة العراق الانسانية للارامل و الايتام :

منظمتنا تقوم بدعم الارامل و الايتام من خلال فتح دورات تعليمية و تدريبية و دورات محو الامية للارامل و من اكثر الداعمين لمنظمتنا هو مدير شرطة الكهرباء حيث قدم الكثير من الدعم المعنوي و المادي و قام بزيارة الكثير من اهالي الشهداء و كذلك زيارة الايتام و تقديم الهدايا لهم و نحن نشكر هذا الفعل الخير من مدير و منتسبي شرطة الكهرباء

  

و أثنى الدكتور (علي حسين جواد) مستشفى مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية  :

مستشفانا يملك جناح خاص لعلاج القوات الامنية والحشد الشعبي و يقدم لهم كافة الخدمات الطبية و العلاجية و من خلال متابعتنا لاحوال الجرحى في المستشفى نشاهد الكثير من الزيارات للجرحى يقوم بها الكثير من المسؤولين و اعضاء مجلس النواب و من اكثر الاشخاص الذين يترددون لزيارة الجرحى باستمرار هو اللواء قاسم التميمي مدير شرطة الكهرباء

واكد ذلك الدكتور (عمر سعدون) يعمل في الجناح الخاص لعلاج القوات الامنية و الحشد الشعبي في مستشفى الكرخ العام ان المستشفى تستقبل الكثير من الزوار و المسؤولين و النواب و منهم المسؤولين والضباط في شرطة الكهرباء

 

شرطة الكهرباء تقوم بتقديم خدمات كبيرة في خدمة المجتمع تبدأ بحماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية من اجل ايصال التيار الكهربائي للمنازل و المعامل و المستشفيات و دور العبادة و كذلك نراهم في ساحات القتال يساندون اخةتهم رجال الجيش و الشرطة و الحشد الشعبي في محاربة الإرهاب و الدواعش و حماية الارض و العرض و لا ننسى الجانب الانساني و الاجتماعي من خلال زيارة عوائل شهداء و جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي و دعم الايتام و تقديم الخدمات الاخرى مثل حملات التنظيف و زراعة الاراضي بالتعاون مع مديريات البلديات في كافة المحافظات كل هذه الخدمات يقدمها رجال شرطة الكهرباء و كل هذه الخدمات نحن لا نعرفها و نعلم بها لانهم يعملون بصمت و يؤدون واجباتهم على اكمل وجه و يريدون ابتغاء رضوان الله عز وجل و بحق ينطبق عليهم المثل القائل (جنود مجهولون يعملون بصمت) .

 

بهاء عبد الصاحب كريم


التعليقات




5000