.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


مذهب في الحبّ

دهام حسن

إنني في الشعر صبّ 

ولدى النثر حكيم 

أنسج الشعر خيالا 

وحكايا  ورسوم 

      ******

 

لي  قلب  مستهام

دائما  ينبض ( آه)

في  نياط القلب يسري

صوت حبّ  أو صداه

     ******

 

ما  أرى  في الحبّ إلا

رصع تاج  وشموخ

أبعد  الأشباح عني

ما أنا شيخ  يشيخ

     ******

 

قل لمن  عاب  هيامي

هل شممت  الياسين

وتمليـّت بحدب

في خدود  العاشقين

     ******

 

كيف يزهو من تحلّى

برداء  الحبّ  كيف

ربّ  شخص قد  تولّى

فاستحال الشخص  طيف

     ******

 

لا  تلمني  يا صديقي

إن تعدّينا السنين

لم يك الحبّ  بيوم

وقفة  للقاصرين

    ******

 

ما  أنا  والله  إلا

أعين  تهوى  الجمال

كلّ ما قلته شعرا

لخيال  في  خيال

   ******

 

إنّ ما  أبحث  عنه

ما له قطعا وجود

ولهذا  قد  تراني

عابرا  كلّ  الحدود

   ******

 

ما لنفسي  ياجميل

في التصابي من أثر

إنما  أوتيت  حسّــا

صارسمعي والبصر

يرهف  السمع  جمال

بعد أسر  للنظر

  ******

 

عفـّة نفسي ولكن

فخيالي كم وسيع

وأنا والله قلبي

عامر بيت الجميع

   ******

 

ظبية تشرد  منـّي

بين أرتال القطيع

كلما  جئت  إليها

ناشــرا  حبا  وديع

نفرت  منـّي وقالت

انتظرني  للــرّبيع

   ******

دهام حسن


التعليقات

الاسم: دهام حسن
التاريخ: 22/08/2008 20:34:07
العزيزة إلهام أنت أخت طيبة وحنونة..فشكرا لتعليقك المشجع وأسعدني حقا مرورك..لك مودتي وتحياتي

الاسم: دهام حسن
التاريخ: 22/08/2008 20:31:12
الدكتورة الفاضلة هناء..كلما قرأت تعليقا لك على ما أكتب ازددت قناعة وحماسا بأن علي أن أواصل قرض الشعر رغم لوم اللا ئمين...شكرا لمرورك الدائم الذي يسعدني
تحياتي...

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 20/08/2008 14:08:39
الله جميل ويحب الجمال
فماذا عن الانسان اذا الا يحب الجمال ويعشقه وينحني اجلالا لذلك الجمال ، والجمال ليس جمال الشكل فحسب انما جمال الروح ، جمال الصوت ، جمال الكلمة وجمال الملبس والهيئة
الى غيرها من امور كثيرة تدخل تحت خيمة الجمال
ولكن يا استاذي الفاضل يبدو لي ان نظرتك للجمال تضاهي نظرة الشباب وقد ينطبق عليك المثل العراقي :
الروح خضرة او تشتهي
القصيدة جميلة جدا

تحياتي





الاسم: دهناء القاضي
التاريخ: 20/08/2008 09:30:46
وهل يحتاج قلب ينبض بالحب والحياة اعذارا ..او تبريرا لهذا الدفق الذي يسكن روحه وقلبه؟؟...أم تراهم عواذلا يحسدونك؟؟

صديقي العزيز..وانا اكتب هذا التعليق تذكرت اغنية ماجدة الرومي( غني غني..أحبك ان تغني وتحدث الاطياب عني) ليدم الله عليك هذه النعمة لتسعدنا بها.تحياتي




5000