.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


تغريدة -2 (( الكذب ))

أ. د. عبد الإله الصائغ

تغريدة عبد الاله الصائغ الرابع عشر من جون 2 (( الكذب ))

ينسب الى رسول الله محمد صلعم ان اعرابيا جاءه قائلا ان بيني وبين ان اكون مسلما ثلاثة طباع يحرمها دينكم اعددها لك : الزنى ولو بالاغتصاب والقتل والكذب مع التوكيد على انني لا استطيع تركها ثلاثتها ! فقط استطيع ترك واحد حسب فقال له النبي صلعم افعل ما يحلو لك تكن مسلما فقط اقول لك لاتكذب ! فدهش الاعرابي صارخا اترضى ان ازني ان اقتل وتنهاني عن اهونها ؟؟؟؟ فكرر النبي صلعم لاتكذب واردف افعل كل شيء فقط لاتكذب فكرر البدوي دهشته وصراخه فابتسم النبي قائلا يا اخا العرب كل الموبقات لها باب واحد اسمه باب الكذب ! جرب ذلك شهرا وتعال زرني لتفهم كيف ارى الكذب اخطر كل الموبقات ! انصرف الاعرابي وهو في حيرة من امره وعاد بعد شهر سعيدا وقال لرسول الله : نعم القتل يحتاج الى كذب السرقة تحتاج الى كذب الظلم يحتاج الى كذب !

مركزية التغريدة ------------------------------------

انا شخصيا اعرف الكاذب من وجهه ولو كان يلقي محاضرة في كل يوم عن مضار الكذب ! اعرف الكذاب من الجملة الاولى التي اسمعها منه وان كان متحذلقا دعيا ! واحيانا اعرف الكذوب من رائحته فيتهيأ لي انني اشم رائحة جثة كلب نافق تفوح منه ! اما حكماء اليونان فكانوا يطردون الكاذب من خان اكاديموس ولو امضى معهم خمسين سنة لايكذب فان تلبس بالكذب مرة واحدة طردوه الى غير رجعة

حكومتنا التي تحكما باسم الاسلام تحكمنا بالكذب ! الشهرستاني الذي بكينا عليه ايام صدام حسين وهو صهر سماحة السيد علي السيستاني لعله اكذب وزير عراقي عرفه تاريخ الوزارات العراقية !! حين صار وزيرا للنفط نعم وزير النفط باع النفط العراقي لمدة اربعين سنة على شركات اجنبية وقبض الفلوس كمشة مليارات من الدولارات وابتكر عقله اللصوصوي مصطلحا مقرفا اسمه جولة التراخيص ! الكذب الكذب الكذب وجلهم يقسم لك بالعباس ابو فاضل دون ان تطلب اليه القسم ! اياد علاوي الجعفري المالكي العبادي غازي العجيل جلال الطالباني ( اقلهم كذبا ) فؤاد معصوم الفائز الاول في الكذب !

جل رؤساء العشائر يكذب

جل المعممين يكذب

جل حملة السلاح وبخاصة الزعماء يكذب

سؤال --------------------------------------------------

سادت ظواهر عديدة هذه الايام اي من 2003 وهي ظاهرة الوجاهة ( نفخة وكشخة )

حملة الدكتوراه لايحمل شهادة متوسطة لايعرف ان يعرب قتل موسىى عيسى ولايعرف لغة اخرى ويعين سفيرا او مدير مركز ثقافي او ملحقا ثقافيا فلا يعرف الجلوس في مكتبه ولا يدير اجتماعا الا كما يديره مه زوجته واذا اختار مستشارا فاهمة ميزاته هي كتمان الفضائح واطلق العراقيون على هذا النمط من شهادات الدكتوراه المزورة شغل سوق مريدي

اذا كان وكيل وزارة او مديرا عاما لن يختار سوى المستشار الكذاب واذا بحث عن خبير قمقصوده خبير بالسرقة

الفارسي او التركي او الافغاني او الباكستاني ياتي الى العراق ويشد العمامة وينتسب الى اي مرجع فتصله الى البيت شهادة الجنسية العراقية والجنسية العراقية وجواز السفر العراقي فهو عراغي بن عراغي وما كان لنا ان نعترض على هذا الوضع الشاذ لولا ان هؤلاء الاجانب لايفهمون من الدين غير المتعة مع الصغيرات وجمع الاموال دون عرق جبين

الكذب الكذب الكذب : صدور كتب ومؤلفوها جهلة سفلة قتلة طبعات انيقة تحمل عنوانات فخمة مثل مفهوم الحضارة

السبيل الى الاسلام الصحيح

كيف نحارب الارهاب باقل الخسائر

الخلايا النائمة

اسلام واحد لاسنة ولا شيعة

عراق واحد لا عراقات

حقوق الانسان

حقوق المرأة

وحين تضيع وقتك مع امثال هذه الكتب تستحي من نفسك كيف لجاهل طائفي احمق لص قاتل بطريقة او اخرى ان يهرف بما لايعرف او يركب الموجة فيقول انا عندي خمسة مؤلفات او عشرة وربما خمسون

الكذب الكذب الكذب

إذا عرف الإنسان بالكذب لم يزل لدى الناس كذابا وإن كان صادقا

ويقول المثل الشعبي :

ايفوتك من الكذاب صدقن كثير )

واسأل نفسي ( ياعبد الاله الصائغ ) وانت تحبو نحو الثمانين اتريد ان تقنعنا انك لم تكذب قط

اعترف نعم كنت اخاف من اخي الكبير المرحوم عبد الامير الصائغ فلغته معي لغة العصا وكان يحاسبني على اتفه الاشياء ولذلك كنت اكذب عليه لانجو من العصا التي لايطيقها الحصان

ومع ذلك فكلما تذكرت قسوة اخي الكبير عبد الامير الصائغ اقرأ الفاتحة على روحه

كنت اكذب على بعض المعلمين الفساة ذوي الخيزرانات التي تنشط في الشتاء مثل عبد الامير الوائلي وحسن دشتي ومدرس رسم في الكوفة طويل القامة نسيت اسمه كان يكسر العصا على رؤوس الطلبة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

محنة الشعب العراق ان حكومته تكذب دون خجل عيني عينك

محنة الشعب العراقي ان الكذب صار سبيلا للرزق والمناصب والقوة والجاه

لتمنيت ان اسمع الآن بعد ان فار دمي اغنية الموسيقار الخالد محمد عبد الوهاب رحمه الله وكلمات نزار القباني رحمه الله --------------------------

لا تكذبي ..

إنى رأيتكما معا

ودعى البكاء ... فقد كرهت الأدمعا

ماأهون الدمع الجسور إذا جرى

من عين كاذبة فأنكر وادعى ! !

***

إنى رأيتكما ... إنى سمعتكما

عيناك فى عينيه ... فى شفتيه

فى كفيه ... فى قدميه

عبد الاله الصائغ مشيغن المحروسة الثلاثاء14 جون 2016

أ. د. عبد الإله الصائغ


التعليقات

الاسم: الحاج عطا الحاج يوسف منصور
التاريخ: 17/06/2016 15:05:05
الاخ المحترم الاستاذ البروفيسور عبد الاله الصائغ

سلام عليكم ورحمة وبركات وتقبل الله الطاعات

مقالتكَ فيها مصداقية التشخيص لِمَنْ تورط بهم الشعب العراقي فانتخبهم ولكن لا سبيل
إلّا بالوعي لغيير هذا الواقع المؤلم ، إنّي عندما اقارن الوعي الشعبي عند العراقيين
في الخمسينات والستينات من القرن الماضي كان افضل منه اليوم بمراحل فكيف ترى
الواقع اليوم والجهل قد ضرب اطنابه بين شبابنا الذين عليهم المعول ؟؟ !! .

دمتَ في صحة وسلامةٍ ايها المربي الاصيل .

الحاج عطا




5000