..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
.
.
رفيف الفارس
.......

 
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


التميمي : ما يحدث تحت قبة البرلمان من اجل المواطن وها انا مع المواطن

عبد الكريم ياسر

 

مدير بلدية الاعظمية :

زيارة النائب الدكتورة صباح التميمي لمنطقتنا تضاعف من مسؤوليتنا .

 ام حسان : حضور النائب صباح التميمي للاطلاع على معاناتنا افضل من الجلوس في البرلمان وافتعال الازمات .

  البرلمانيون منقسمون على نفسهم والكتل مختلفة والأحزاب متضاربة فيما بينها والشعب المسكين يدفع الضريبة حيث توقفت اعماله وخدماته وغلقت الشوارع وما الى ذلك من عراقيل واشكالات والسبب كما يزعمون البرلمانيون والسياسيون انهم يبحثون عن التغيير والاصلاحات نحو الافضل والنتيجة لا زالت مجهولة والشعب يترقب لا حول له ولا قوة خصوصا وان ما يحدث اليوم وكما يقال زاد الطين بلة ان صح التعبير حيث ان ما يدور سبب ايضا ايقاف اعمال الوزارات والدوائر الخدمية التي يجب ان تقوم بتقديم الخدمات لعموم المواطنين الا اننا نلمس حالة قد تكون فريدة وغريبة بعض الشيء وسط ركام ما ذكر اعلاه حيث الان نشاهد احد اعضاء البرلمان العراقي النائب الدكتورة صباح التميمي بمعزل عن كل ما يدور في اروقة البرلمان وبعيدة كل البعد عن جميع البرلمانيين حيث ها هي مع المواطنين من اهالي مدينة الاعظمية تشاركهم همهم وتحث المعنيين من مسؤولي المنطقة كل بحسب تخصصه من اجل تقديم الخدمات لاهالي المنطقة وتحديدا فيما يخص رفع القمامة المتراكمة في شوارعهم وتصحيح ما يمكن تصحيحه بعد ان قدمت لها الشكاوي من اهالي المنطقة مناشدينها على مساعدتهم فسارعت للاستجابة تاركة خلفها ما يدور تحت قبة البرلمان .

والسؤال هنا هل ان النائب التميمي تعتبر مخالفة لابتعادها عن الصف البرلماني ام انها على صح وهي تؤدي ما يمليه عليها ضميرها وواجبها الانساني والشرعي والقانوني ؟

 بلا شك المواطن هو من يجيب وكما يلي : ام حسان واحدة من سكنة اهالي منطقة الاعظمية تحديدا مقابل مسجد الامام الاعظم ابا حنيفة النعمان قالت لاول مرة احس لنا فعلا ممثلين في البرلمان العراقي حيث قدومها ومعها مسؤولي البلدية والدوائر الخدمية في منطقتنا والاطلاع على احوالنا وما نعانيه من نقص في الخدمات وتشويه بعض المناضر في اماكن متعددة بمنطقتنا بسبب تحويلها لتجمع النفايات ورمي الاوساخ وما يسببه هذا من روائح كريهة وامراض لاطفالنا حقيقة جعلني كمواطنة عراقية اشعر ان هناك من يحاول الاهتمام بنا وتقديمه الخدمات لنا خصوصا وانا اشاهد واسمع من هذه النائبة الفاضلة وهي كيف تحاسب وتحث المعنيين على ان يعملوا بجد واخلاص من اجل خدمة الاعظمية واهلها ومطالبتها لعودة المنطقة الى ما كانت عليه في السابق حينما كانت تمثل روح العاصمة بغداد اضافة الى قدسية هذه المنطقة نظرا لوجود مرقد ابا حنيفة النعمان فيها .

 هذا وختمت ام حسان حديثها قائلة اعتقد ما قامت به اليوم الدكتورة صباح التميمي افضل بكثير من الجلوس تحت قبة البرلمان وافتعال الازمات كما يفعل اغلب البرلمانيين للاسف .

 اما مدير بلدية البلدية المهندس زيد التميمي قال حقيقة انا اشكر الدكتورة صباح التميمي عضو البرلمان العراقي التي قضيت ساعات من وقتها بيننا ونحن نتجول معها في ازقة وشوارع مدينة الاعظمية والاطلاع على كل ما يعني سكنة المنطقة ونيابة عن اهالي المنطقة اتقدم لها بجزيل الشكر سيما وهي تستمع لمعاناتنا وما نعانيه من نقوصات في مستلزمات عملنا وهذا ما يعرقل عملنا ويعتبرنا مقصرون بحق المواطن ولكن بعد اتصال الدكتورة صباح التميمي بالسيدة الفاضلة امين بغداد ومطالبتها لنا بتوفير مستلزمات العمل اعدها واعد اهالي منطقة الاعظمية على بذل كل ما لدينا من جهود من اجل ان تكون المنطقة نظيفة ومتوفر فيها كل الخدمات التي تصب بمصلحة الاهالي وان شاء الله سنعود بالاعظمية لتكون رئة العاصمة بغداد .

اما الدكتورة صباح التميمي كان لها مشاركة بهذه السطور بعد تفرغها من جولتها الشاملة لمنطقة الاعظمية مباشرة قالت ردا على سؤال طرحته على جنابها مفاده كما يلي . دكتورة صباح اليوم البرلمان يغلي بكثرة المشاكل والاختلافات والازمات وانت تاركة كل هذه الاحداث ونجدك بين الناس في الاعظمية ماذا يعني هذا هل يعني انك ضد ما يحدث اليوم في قبة البرلمان ؟

 حقيقة ان ما حدث ويحدث في البرلمان كما يعرف الجميع ويزعم الجميع انه من اجل الشعب وها انا مع الشعب . خصوصا بعد ورود شكوى من اهالي منطقة الاعظمية وصلت لمكتبي فيها معاناة اهل المنطقة من الحالة اللا صحية والمهددة لصحة الاطفال على ضوء كثرة النفايات المنتشرة في الشوارع والازقة ونقص الخدمات .

وهنا شعرت ان واجبي الانساني والشرعي والقانوني يحتم عليّ ترك جلسة البرلمان والذهاب الى منطقة الاعظمية والاطلاع على احوال الناس هناك ومراقبة ما وصلني في الشكوى فقمت بعملي واول ما تحركت عليه الاجتماع بمسؤولي المنطقة المعنيين امثال مدير عام البلدية وكذلك الاتصال بالسيدة امينة بغداد ووفقنا الله في نقدم الشيء القليل بحق اهلنا وناسنا سكنة المنطقة وسأستمر بعملي هذا والمتابعة الميدانية حتى يوفقني الله ان اشعر باني فعلا قدمت شيء وهذا لا يعد منة بقدر ما هو واجب مناط على عاتقي كوني ممثلة للشعب في البرلمان العراقي .

 اما فيما يخص النزاعات والاختلافات والازمات الحاصلة تحت قبة البرلمان ممكن اوصفها بالحالة الصحية مع بعض التحفظات حيث اني مع الزملاء المعتصمون اذا ما كانت فعلا النوايا نصب بالصالح العام وبذات الوقت انا مع الزملاء الاخرون المعترضون على اعتصامات النواب اذا ما كان فعلا اعتراضاتهم الغاية منها الحفاظ على العملية السياسية وعدم انقسامها خصوصا وان الوضع الراهن لا يتحمل هذه الانشقاقات وهذه الاختلافات فيما بيننا ولله الحمد اكررها انا مع الجميع كوني لا انتمي الى حزب معين او كتلة سياسية اعمل لاجلها حيث ان كتلتي الوحيدة هو العراق وحزبي الذي انتمي له هو الشعب الذي انا منه واليه ومثلما اولوني ثقتهم وصوتوا لي لاكون ممثلة له في قبة البرلمان ارجو الله جل وعلا ان يوفقني دوما لتقديم الخدمات للشعب ولبلدي الكبير العراق الغالي وانا على ثقة كبيرة بوطنية وتعقل الزملاء في البرلمان وان شاء الله هم اهلا لايجاد الحلول الناجعة وعودة المياه الى مجريها وتكون فعلا هناك اصلاحات نحو التغيير للافضل ومن الله التوفيق .

 

عبد الكريم ياسر


التعليقات

الاسم: ايمان ؤشيد
التاريخ: 13/07/2016 16:47:14
صحيح هي جهود النائية مشكورة لكن احنا نريد ان تكون سياسة الحكومة موحدة يعني كل النواب مثلا يتحركون من مواقعهم مثل النائبة واكثر مو بس هي وحدها لان ايد وحدة ما تصفق مثل ما يقول المثل




5000