.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
 حسن حاتم المذكور 

سيرك الدين والدولة...

الكاتب حسن حاتم المذكور

.

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


المسؤول والعمل الميداني

طالب قاسم الشمري

بدء مشوار العمل البرلماني والمواطنين يتوقعون من نوابهم التجديد في أساليب هذا  العمل وممارسة الرقابة والتشريع كونها  من مهامهم الأساسية  وثابتهم المهني  الذي يعتمد أيضا على الجولات الميدانية وعقد لقاءات مع ناخبيهم ومواطنيهم  وإيمان النائب  وشعوره بصدق وأمانه  انه ممثل للعراقيين جميعا  و بدون تميز احد اهم أسباب نجاحه وقربه من ناخبيه ومواطنيه بعد ان يأخذ مهامه على محمل الجد بدون محاباة أو مجاملات  وينفذ برامجه التي أعلن عنها في حملاته الانتخابية وفي مقدمتها   المتابعة والاستقصاء لبرامج مؤسسات الدولة وأدائها  ومحاسبة المقصرين  ومحاربة ومكافحة الفساد وغيرها من الشعارات التي لحسها البعض  باسرع من الصوت  إمام المغريات والبهرجة والمال  ومن يريد ان يبرهن  ويثبت تمسكه بشرف المسؤولية والوفاء لمواطنيه وناخبيه وثباته على المبادئ  عليه   الاستماع لأرائهم ووجهات نظرهم ومعاناتهم ومطالبيهم لان المواطنين هم أصحاب المصلحة الحقيقية في الوطن اذا هناك ضرورة الاستماع لهم بالمباشر والتحاور معهم   وهذا يحتاج إلى ندوات مفتوحة    في أماكن تعد لهذا الغرض  كالملاعب  و قاعات الاجتماعات والمسارح وهي موجودة وبالإمكان حمايتها  من قبل الدولة والسؤال  أي من السادة النواب   مارس مهامه  بهذا النهج وبهذه السياقات المهنية  الميدانية لنصفق له   نعم لنصفق  له بحرارة  بعد إن صور الكثير من النواب   لناخبيهم إبان حملاتهم الانتخابية كما يقول المثل الشعبي  ( الهور مرك والزور خواشيك)  واليوم كذالك يتوجب على المواطنين ان يتحملوا مسؤولياتهم ويطالبوا نوابهم بمشاركتهم الحياة بنزولهم  الى  الشارع  ليطلعوا على حقائق الواقع ميدانيا  وبدون بهرجه وتمثيل وأفلام وصور عجيبة غريبة  من اجل التسويق  نعم على كل برلماني ان ينسلخ عن كتلته وحزبه  ويصبح صمام أمان للوطن والبناء والأعمار ومكافحة ومحاربة الفساد وحمل السلاح للدفاع عن الوطن كما فعل بعض القادة والمسؤولين والوزراء يعني ممارسة السياسة والرقابة والتشريع والدفاع عن الوطن في إن واحد وهذه هي مهام النائب الحقيقية الوطنية وكل مسؤول شريف  عندما يصبح قائد ميداني لناخبيه ولمواطنيه  وفي مقدمة كل هذه الممارسات الوطنية هي ان يؤمن الجميع في الدولة وبكل سلطاتها المسؤولية هي مسؤولية تضامنية وليست مسؤولية السلطة التنفيذية لوحدها الجميع مسؤول عن حياة المواطنين وعيشهم المشترك وسلمهم الأهلي وحماية ثرواتهم الوطنية التي توفر لهم الحياة والعيش الكريم

 

طالب قاسم الشمري


التعليقات




5000