.
......
 
.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
.
عبدالجبارنوري
د.عبد الجبار العبيدي

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


رئيس الحكومة ويقظة اهل الكهف!

جواد الماجدي

شر البلية ما يضحك، كثيرا ما نستشهد بهذا المثل، لكثرة بلايانا نحن العراقيين، فالبلية عندما تقع على بشر يصاب بالحزن والأسى لكن المثل يقول  أن شرها ما يضحك.

السيد رئيس مجلس الوزراء خرج علينا بكلام غريب، كأنه من أصحاب الكهف، حينما أرسلوا احدهم لشراء المئونة ففوجى بتغير الزمان والمكان والعملة وكل شي حولهم، دولة الرئيس تفاجئا بالفساد المستشري بمفاصل الدولة العراقية، كأنه لم يكن هو المسئول التنفيذي على مؤسسات الدولة، ووزاراتها حسب الدستور.

السرقات، والفساد الإداري المستشري بوزارة الداخلية لاسيما دائرة المرور وما يرافقها من عمليات ابتزاز للمواطن سبحان الله أين كنت يا دولة رئيس؛ والعراقيين تتعالى أصواتهم في رفض الظلم، والابتزاز، وعدم وجود من يسمعه! لو تابعت سيادة الرئيس عمل وزارتك التي لم تشأ أن تسلمها لأحد لوجدت ما يشيب لها الرضعان.   

الصحة، يا سيادة الرئيس، كذلك حكمت عليها بالإهمال، وعدم اهتمامهم بالمرضى، ورعايتهم، هل هي صحوة موت مثلا؟! فالصحة لم تتغير منذ سنوات فشحت الأدوية، وكثرت المستشفيات الأهلية على حساب المستشفيات الحكومية! سيادة الرئيس؛ هل لك أن تطلعنا عن عدد المستشفيات في بغداد على الأقل التي شيدت خلال ثمان سنوات؟ هل لك أن تدلنا على أسباب سفر العراقيين إلى الخارج للعلاج؟ وما خفي كان أعظم سيادة الرئيس.

  دائرة التقاعد حدث ولا حرج الم يصلك خبر؟ بان الموظف الذي يفني شبابه، وعمره في خدمة الوطن عندما يحال على التقاعد لا يتقاضى راتبه التقاعدي البالغ 400 ألف دينار لشهرين! إلا بعد أكثر من سنتين المراجعات تقريبا و (تسهيل الأمر)!.

  الخدمات البلدية، سيدي الرئيس سواء كانت في عبعوبية بغداد، أو بلديات المحافظات التي يسيطر على اغلبها دولة القانون، فلا يحتاج إلى توضيح؛ فغرق بغداد، والمحافظات الأخرى لسنتين متتاليتين دليل كبير على انعدام الخدمات بصورة عامة.

" سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمـْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ  فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا " الكهف :22

تلميخان اندريانوس، انطونيوس،مرتيونوس،ماكسموليونوس، درديوس،سودينوس،يومانيس اعتقد لم ياتي اسم (مالكيموس) معهم ليستيقظ الان على فساد الحكومة.

 

جواد الماجدي


التعليقات




5000