..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


المرض القاتل

هناء الداغستاني

 

لكل واحد منا خصوصياته التي يعتز بها ولايسمح لاحد ان يتجاوز الخط الاحمر الذي نضعه من اجل الا يقترب احد منها ولكن هناك من يحاول ان يعبره باي شكل من الاشكال لانه يجد لذة عجيبة غريبة في ان يتدخل بكل شيء فنراه يسأل ويستفسر ويستقصي وحتى انه يؤلف قصصا وحكايات لااساس لها من الصحة عن امور لاتعنيه لا من قريب ولا من بعيد ليس محبة بنا ولكن ليشبع فضوله وهو مرض عضال لعين فنراه لايكثرث بانزعاجنا ولايراعي مشاعرنا ابدا وحرصنا على قدسية خصوصياتنا ثم يقوم بعد ذلك بالثرثرة وكأنه يسلي نفسه من دون وازع او ضمير لانه يعتبر ذلك ذكاء وليس شعورا بالنقص يحاول اشباعه واشاعة امور سمعها او فهمها بشكل خاطىء او ألفها مع زيادة الفلفل والبهارات فيسبب الكثير من المشاكل لنا ما يجعلنا نبتعد عنه وننبذه لانه وكما يقال يحاول ادخال ..خشمه ..في كل صغيرة وكبيرة ..نافعة كانت ام ضارة ولايحسب حسابا لردود الفعل التي قد تنتج عن تدخله اللئيم من مشاكل او مصائب وللاسف فاننا ندرك ذلك بعد فوات الاوان لحسن النية الموجودة في داخلنا لذا علينا الابتعاد قدر الامكان عنه وعدم السماح لانفسنا بالحديث عن امور نعتقد انها طبيعية امامه ليستثمرها بشكل يسيء لنا وعدم تصديق التبريرات التي يحاول من خلالها ان يستشف ردة فعلنا كي يبني عليها افتراءات اخرى بل علينا مواجهته بقوة كي نردعه ونوقفه عند حده وننصح الجميع بمقاطعته والابتعاد عنه ليجد نفسه وبمرور الوقت وحيدا لايحترمه احد ولكني اعتقد جازمة انه ومع الاسف قد يعتبر هذا تحديا فيدفعه ويزيده اصرارا على الايغال في بشاعة افعاله وذلك عن محاولته ايجاد غيرنا من اجل اشباع مرضه اللعين الذي سيرهق فكره وعقله وقلبه بما لايعنيه وستفوته امور كثيرة كان عليه انجازها من اجل نفسه وعائلته ومجتمعه ما يؤدي الى موته البطيء والمثل يقول من تكلف بما لايعينه فاته مايعينه .

 

هناء الداغستاني


التعليقات




5000