.
......
 
.............
..........
هالة النور للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
..... 
.
مواضيع تستحق وقفة
  .
.
عبدالجبارنوري
د.عبد الجبار العبيدي

في حضرة المعلم مع
الدكتور السيد علاء الجوادي

 د.علاء الجوادي

حوار علي السيد وساف

.
 رفيف الفارس

رسالة الينا نحن غير المشاركين في واقع ثورة شعبنا البطل

الكاتبة رفيف الفارس

.

.

.
....
.......
 
...…
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


من سيقضي على الوحش

سحر سامي الجنابي

هو الوحش الأكثر فتكا ً بالبشرية على الاطلاق في عصرنا هذا 0

والذي ترتعد منه الفرائص وتقشعرُّ الأبدان حينما يرد ذكره على الألسنة

نادرا ً ،وعلى الأذهان  غالبا ً..ولن اصدق احدا ً يقول انه ُلم يسأل نفسه ُ يوما ًهذا السؤال :-

( هل سأكون في يوم ٍ من الايام احد ضحاياه ) . والأصح ( هل ممكن ان لااكون في يوم من الأيام أحد ضحاياه ).

 والمفارقة  هنا  انّ  اجدادنا كانوا يقولون (انه لايقنص إلا الخبيث مثله )

 وذلك لبساطتهم وايضا ً لندرة فرائسه وتفرقها في  امكنة متباعدة حيث كان

لايزال في طور النمو يختبأ هنا وهناك ..وسرعان مامزّق َ بمخالبه ِ هذا

الاعتقاد بأكله ِ الأخضر واليابس ..

 فلايشفع عنده ُ كبر السن  أو الشباب أو صغر السن ...أوالمكانة والمنصب

فالكلُّ عنده ُ سواء الفقير والغني ...وتلك ليست ميزة فيه ِ.

لايتوقع أحد متى يهجم أو يداهم الأنسان الذي غالبا ً مايكون أعزلا من السلاح .

أم كيف ستكون طريقته ُ في القتل؟ ...وكيف سيمثل بالجسد البشري أثناء

عملية الأنقضاض  . والغريب انه بعد كل ماوصل اليه العلم من تقدّم

وتطور لايزال حرّا ً طليقا ً.   يظفر بالأحلام  الجنينة ليجهضها وهي في

رحم امـّها... فكم من عائلة حرمها من ولي نعمتها كم أم أفجعها في وليدها

وكم أب أحرق قلبه ُ على فلذة كبده ......وكم آلمنا بفقد ٍ لجار ٍ أوقريب ٍ

وخصوصا ً عندما  لايجعل فريسته ُ تموتُ فورا ًفتبقى في صراع ٍ مؤلم

مابين الحياة والموت .....وكم ؟.....وكم ؟ فسجله ُ حافلٌ بالأجرام...وسوابقه

لاتعد ولا تحصى .. ونسبت الأذى الذى سببه ُ للعراقيين خصوصا ً - كبيرة

جدا ً- ونسبة النجاة منه ُ قليلة نوعا ما ...فهو ان لم يظفر بالشخص بصورة

مباشرة فقد أصابه ُ لكثرة التفكير به بداء الوسواس الذي يلازمه ُ خوفا

وتوجسا ًوحذرا ..ً وهناك طريقة واحدة للنجاة :-

وهو ان ْ يبيع الإنسان ماورائه ُ وما دونه ُ وكل مايملكُ وينشد الخلاص في

بلاد اخرى أو يبقى في العراق ينتظر مصيره كما يقول المثل :- 

( أجاك الذيب اجاك الواوي)

( السرطان ) هذا الداء البغيض الذي نتعوذ منه كما نتعوذ من الشيطان

الرجيم .. وبالنسبة لي فأنا لي كلماتي الخاصة للتعوذ منه فأما انْ أقول

( السلام على جعفر الصادق ) وأما انْ اقول( سلام ٌ قولا من ربٍّ رحيم ) .

فهو مرض ٌ خبيث وخطير.. والأ بشع من ذلك والأمر...انه ُ لم يكتفي

بأجساد العراقيين بل ظهر نوع جديد منه  أكثر فتكا ً وخطورة تسلل الى

جسد العراق نفسه ُبكل قداسته وحضارته ِ .

  وظلَّ يأكل في أجزائه ِ ويمتص دمائه ...والعراق يقاسي الآلام سنين عدة

 دون انْ يحظى بشفاء تام للمرض ...وهذا النوع الجديد اسمه ُ الإرهاب  

سحر سامي الجنابي


التعليقات

الاسم: سحر سامي
التاريخ: 02/02/2013 20:26:50
شكرا لك اخي نوفل الفضل ...ربما البعد الفكري هو افضل وسيلة للتقريب بين الاشياء ...وهذا مايجعلك تصفق

الاسم: سحر الجنابي
التاريخ: 14/09/2011 20:07:08
الأخ فراس حمودي شكرا للمرور الطيب واعتز بك أخ كريم
يهمه كل مايفيد الوطن وابناء الوطن سلمت من كل شر

الاسم: سحر الجنابي
التاريخ: 14/09/2011 19:53:47
شكرا للأستاذ صباح جاسم مروره الذي اثلج صدري بنقد بناء ٍ
جميل ... شكرا على المتابعة الكريمة لكتاباتي

لكن بالنسبة للإرهاب أقول لك استاذي إنّ الطائفية اصبحت ورقة محترقة تقريبا والشعب عاد الى رشده وفهم ...لكن يبدو ان هناك مخططااكبر من ذلك ...والله خير الحافظين

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 12/09/2011 22:52:15
سحر سامي الجنابي

-------------------- ///// ايتها السحر الاخت النبيلة لك وقلمك الالق ايتها النبيلة دمت سالمة ولله درك وحافظك

شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

تحياتي الفراس الى الابد سفير النور للنوايا الحسنة

الاسم: صباح محسن جاسم
التاريخ: 12/09/2011 19:44:23
اختنا الشاعرة والقاصة سحر الجنابي
احييك على جمالية ما تتمتعين به من فنية عالية في السرد.
البشرية تسعى لأيجاد العلاجات الشافية لمثل هذه الأمراض القاتلة وحديثا تم في الصين اكتشاف طريقة تعتمد التجميد الموضعي للجزء المصاب بهذا الداء مما يسهل امر السيطرة عليه واتلافه وقد تم الأعلان الأسبوع الماضي عن مكان المعالجة في الصين مجانا .. والعنوان متوفر .
موضوع في غاية الأهمية ولا بأس من الدخول الى مثل هذه المواضيع التي تهم الشعوب المبتلاة بقنابل الأصدقاء الأشعاعية والبايولوجية التي تركت آثارها الجسام على شريحة كبيرة من الأبرياء.
اما سرطان الأرهاب فهو ليس بأكثر من فوارز الطائفية المقيتة التي سلبت الأنسان كل مقومات انسانيته واحالته الى مجرد مسخ. وهذا علاجه واضح ومقدور عليه.
آمل لك كل ما يفيد الناس خيرا واحترام.

الاسم: نوفل الفضل
التاريخ: 11/09/2011 18:07:00
احسنت ياصديقتي
ساصفق لك رغم هذا البعد

تحياتي لك




5000